نواب بالكونغرس يرفضون خفض عدد القاذفات الإستراتيجية
آخر تحديث: 2001/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/6 هـ

نواب بالكونغرس يرفضون خفض عدد القاذفات الإستراتيجية

دونالد رامسفيلد
تعهد نواب في الكونغرس الأميركي بمعارضة الاقتراح الذي يعتزم وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد التقدم به لتخفيض عدد أسطول قاذفات "بي 1" الإستراتيجية، ويرى النواب أن هذه الخطوة من شأنها أن تحرم المئات من وظائفهم.

وقالت جوان كيرشنر المتحدثة باسم عضو مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا السيناتور الديمقراطي زيل ميلر إن اقتراح وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بخفض إجمالي أسطول قاذفات بي 1 المؤلف من 93 قاذفة بنحو 30 قاذفة سيعمل على التسبب في فقدان مئات الوظائف في قواعد الحرس الوطني الجوي بولايات جورجيا وكانساس وإيداهو.

ومضت المتحدثة تقول إن هذا القرار سيقلص عدد الوظائف في جورجيا وحدها بما يتراوح بين 800 و900 وظيفة.

وكشفت كيرشنر عن رسالة بعث بها أعضاء مجلس الشيوخ من الولايات الثلاث إلى وزير الدفاع رمسفيلد أمس يحتجون فيها على اقتراحه وأبلغوه أنهم سيتصدون له. وأكدت الرسالة نية أصحابها معارضة تنفيذ الاقتراح.

ويعتزم وزير الدفاع الأميركي طلب تفويض من الكونغرس بخفض ثلث أسطول القاذفات من طراز بي 1. وإذا تم التصديق على القرار فستتمركز القاذفات في قاعدة ألسورث الجوية في ساوث داكوتا وقاعدة دايس الجوية في تكساس.

ويجيء اقتراح رمسفيلد في إطار الميزانية المعدلة التي اقترحتها إدارة الرئيس جورج بوش لعام 2002 والتي ستعرض على الكونغرس اليوم. ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم وزارة الدفاع.

المصدر : رويترز