مقتل شخص على أيدي مسلحين بإيرلندا الشمالية
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ

مقتل شخص على أيدي مسلحين بإيرلندا الشمالية

آثار أعمال العنف شمالي بلفاست (أرشيف)
لقي شخص مصرعه على يد مسلحين مجهولين اقتحموا منزله في كولرين شمالي بلفاست بإيرلندا الشمالية في هجوم وصفته الشرطة بالإرهابي. ولم تعط المصادر المزيد من التفاصيل عن الجريمة التي وقعت في منطقة تشهد أعمال عنف طائفية دموية منذ أيام.

وقال متحدث باسم الشرطة إن جريمة بشعة وقعت صباح اليوم عندما اقتحم مجهولون منزل الضحية وأطلقوا عليه النار فأردوه قتيلا، وفروا على متن سيارة وجدت فيما بعد محترقة على مسافة قريبة من مكان الجريمة.

وكانت منطقة شمال بلفاست في الأيام القليلة الماضية مسرحا لأعمال شغب بين البروتستانت والكاثوليك اعتبرت الأسوأ في عاصمة الإقليم منذ سنوات.

وأعلنت شرطة إيرلندا الشمالية والقوات البريطانية أمس أنهم استعادوا الهدوء في المنطقة المتوترة في بلفاست، وقالت الشرطة إنها تعرضت لإطلاق نار وهي تحاول تفريق البروتستانت والكاثوليك الذين كانوا يرشقون بعضهم البعض بالحجارة وقنابل البنزين.

وتفجر الشغب في حين تواجه عملية السلام الهشة في إيرلندا الشمالية أزمة جديدة بسبب نزاع قديم بين الساسة من الأغلبية البروتستانتية والأقلية الكاثوليكية على نزع سلاح المليشيات.

ونقل عن رئيس الوزراء الإيرلندي بيرتي أهيرن قوله إنه يجب على الجيش الجمهوري الإيرلندي أن يقوم بتحرك حاسم لنزع سلاح الثوار في الأيام العشرة المقبلة إذا كان لعملية السلام في إيرلندا الشمالية أن تنجح.

المصدر : رويترز