إيقاف البحث عن ناجين في حادث قطار الهند
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/3 هـ

إيقاف البحث عن ناجين في حادث قطار الهند

حطام عربات القطار

بدأت السطات الهندية في تنفيذ عمليات رفع أنقاض حادث القطار المأساوي الذي أودى أمس بحياة 57 شخصا على الأقل بعد توقف عمليات البحث عن ناجين. كما أكدت أن آمال العثور على ناجين بعد انقلاب قارب في نهر الجانج بالهند تضاءلت وأشارت إلى مصرع 34 شخصا على الأقل غرقا في هذا الحادث.

ففي ولاية كيرلا الجنوبية قررت فرق الإنقاذ وقف البحث عن المزيد من الجثث وبدء عمليات إزالة حطام عربات القطار ورفع عربات الركاب الثلاث الرئيسية التي سقطت في مياه نهر كادالوندي. وتوقعت مصادر الشرطة العثور على مزيد من جثث القتلى بعد رفع عربات القطار التي غرق معظمها في مياه النهر العميقة. واستخدمت فرق الإنقاذ رافعات عملاقة لرفع حطام العربات من الجسر القديم وضفتي النهر.

في غضون ذلك بدأت سلطات السكك الحديدية الهندية في إجراءات تحقيق موسع لكشف ملابسات الحادث الذي تسبب فيه سوء حالة الجسر.

وقالت الشرطة إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 57 شخصا على الأقل وإصابة 200 نصفهم في حالة خطيرة، وتم إنقاذ نحو 100 راكب، مشيرة إلى أن معظم القتلى ماتوا بسبب الصدمة وليس غرقا.

وذكرت المصادر أن ست عربات من قطار "مانجالور/شيناي ميل" خرجت عن القضبان وسقطت من فوق الجسر في ولاية كيرلا بجنوب الهند مساء الجمعة الماضي. وسقطت ثلاث عربات في مياه نهر كادالوندي، في حين سقطت باقي العربات على ضفة النهر بجانب عوارض جسر جديد يجري تشييده ليحل محل الجسر القديم.


السلطات أنقذت 70 راكبا فقط معظمهم وصل إلى شاطئ النهر سباحة بعد وقوع الحادث
انقلاب قارب
وفي سياق آخر أعلنت السلطات الهندية أن آمال العثور على ناجين بعد انقلاب قارب في نهر الجانج بالهند تضاءلت رغم استمرار عمليات البحث عنهم. ويُخشى أن يكون نحو 34 فردا على الأقل قد لقوا حتفهم بعد غرق القارب الذي كان مكتظا بأكثر من 100 راكب في مانيكتشاك في ولاية غرب البنغال أمس.

وقال رئيس الشرطة في منطقة مالدا إنه يصعب تحديد عدد القتلى لصعوبة معرفة عدد الركاب الذين كانوا على متن القارب، ولكن من المرجح ألا يزيد العدد عن 40 قتيلا. وأوضح أن رجال الشرطة يبحثون عن جثث أو ناجين في نهر الجانج بالرغم من تضاؤل آمال العثور على أحياء الآن.

وانقلب القارب في مانيكتشاك بمنطقة مالدا في غرب البنغال الواقعة على بعد نحو 330 كلم شمالي كلكتا صباح أمس. وقال مسؤولون إنه تم إنقاذ 70 راكبا سبح بعضهم إلى الشاطئ بعد انقلاب القارب. وأرجعوا سبب الحادث إلى أن القارب كان مكتظا بالركاب والرياح عاتية آنذاك. كما تم انتشال أربع جثث ثلاثة منها لأطفال والرابعة لامرأة.

المصدر : وكالات