معارك ضارية بين الجيش الكولومبي والمتمردين
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ

معارك ضارية بين الجيش الكولومبي والمتمردين

بعض المختطفين الذين أطلقت سراحهم الشرطة الكولومبية
أعلنت القوات الكولومبية أن 30 جنديا حكوميا
و26 من المتمردين اليساريين قتلوا في معارك جنوب البلاد. على صعيد آخر ذكرت الشرطة الكولومبية أنها اعتقلت 59 شخصا بالتعاون مع السلطات الأميركية. في غضون ذلك اعتقلت الشرطة خمسة كولومبيين في الإكوادور بتهمة خطف الأجانب.

وقال الجنرال نيستور رامريز إن القوات الحكومية ومتمردي القوات المسلحة الثورية خاضوا أمس معارك شرسة في منطقة مستنقعات بوتومايو الجنوبية الواقعة على بعد نحو 800 كلم جنوب العاصمة بوغوتا.

وذكرت الأنباء أن فرقة من المتمردين هاجمت أمس مركزا للجيش الكولومبي في منطقة بوتومايو إحدى أكبر مناطق زراعة الكوكايين. وأضافت الأنباء أن القوات الحكومية ردت على هجوم المتمردين بغارات جوية بمشاركة مروحيات هجومية ومدفعية ثقيلة.

وتأتي المعارك رغم إطلاق الحكومة لسراح ثلاثة من معتقلي المتمردين ونقلهم جوا إلى الجيب الذي تسيطر عليه القوات المسلحة الثورية جنوب البلاد وذلك في إطار تفاهم لتبادل الأسرى تم توقيعه بين الجانبين في الثاني من الشهر الحالي بوساطة الصليب الأحمر. وأطلقت الحكومة حتى الآن سراح 14 متمردا مقابل 55 جنديا حكوميا أطلق المتمردون سراحهم ووعدوا بإطلاق سراح نحو 300 آخرين.

اعتقال خاطفين
من جهة أخرى أعلنت الشرطة الكولومبية أنها قبضت بالتعاون مع السلطات الأميركية على عصابة للخطف أمس واعتقلت 59 شخصا من بينهم ثمانية رجال اتهموا بخطف عشرة من عمال النفط الأجانب في الإكوادور العام الماضي.

وقال الجنرال خوسيه ليوناردو جاليجو قائد شرطة مكافحة جرائم الخطف في كولومبيا إن المشتبه بهم اعتقلوا في غارات بمدن قرب الحدود الكولومبية الإكوادورية. وسعت الولايات المتحدة إلى تسلم أربعة منهم لمحاكمتهم بتهم تتعلق بخطف خمسة أميركيين.

وأبلغ جاليجو مؤتمرا صحفيا أن رجال المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) ومكتب التحقيقات الفدرالي ساعدوا في هذه العملية التي شاركت فيها شرطة الإكوادور.

وقال جاليجو إن المشتبه بهم مجرمون عاديون وليسوا أعضاء في جماعات المتمردين المحلية التي يعتقد أنها وراء معظم جرائم الخطف بكولومبيا.

المصدر : وكالات