مشرف يلتقي الزعماء السياسيين قبل زيارته للهند
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ

مشرف يلتقي الزعماء السياسيين قبل زيارته للهند

الجنرال مشرف

نقلت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم أن الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف سيجتمع الأربعاء المقبل بالزعماء السياسيين في البلاد لمناقشة علاقات إسلام آباد مع نيودلهي قبل زيارته المرتقبة للهند.

وقال بيان صادر عن حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو إن الحزب تلقى دعوة لحضور الاجتماع إلا أن مسألة حضور الاجتماع أو عدمه ستحال إلى زعيمة الحزب الموجودة حاليا في دبي.

وفي السياق ذاته أشارت الوكالة إلى أن مشرف التقى اليوم ميان محمد أظهر، زعيم فصيل منشق عن حزب الرابطة الاسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نواز شريف، لمناقشة موضوع الاجتماع وزيارة الهند.

ومن المقرر أن تتطرق القمة -التي تجمع الجنرال مشرف ورئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي التي تبدأ يوم 14 يوليو/ تموز القادم في نيودلهي- إلى نزاع الجارين النوويين الطويل حول ولاية جامو وكشمير.

وكان الجنرال مشرف قد نصب نفسه رئيسا للبلاد في 20 يونيو/ حزيران الجاري مع إعفاء الرئيس السابق رفيق ترار من منصبه، في خطوة اعتبرها أنصاره تقوية لموقفه في القمة المقبلة مع فاجبايي، في حين أثارت انتقادات غربية وداخلية باعتبارها خطوة إلى الوراء وابتعادا عن الديمقراطية وإعادة الحكم المدني في البلاد.

يذكر أن تحالف إعادة الديمقراطية المعارض -الذي يضم 18 حزبا بينهم الحزبان الرئيسيان في باكستان- أعلن عن عقده اجتماعا الاثنين القادم لبحث إستراتيجية جديدة للتحالف للرد على الحكومة العسكرية في ضوء التطورات الجديدة في البلاد.

المصدر : رويترز