شرطة غواتيمالا تعثر على جثة ألماني مختطف منذ شهر
آخر تحديث: 2001/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/11 هـ

شرطة غواتيمالا تعثر على جثة ألماني مختطف منذ شهر

أكدت وزارة الخارجية الألمانية اليوم نبأ مقتل المدير التنفيذي لشركة شيرنغ للأدوية على يد خاطفيه في غواتيمالا الذين يحتجزونه منذ شهر ويطالبون بفدية قدرها مليون دولار. وكانت شرطة مكافحة الحرائق في غواتيمالا قد عثرت أمس على جثة رجل الأعمال الألماني المختفي منذ شهر مقتولا.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أنها تلقت بحزن بالغ ما سمته النهاية المأساوية لحادث اختطاف كريستوف فويجت شلوتر على يد خاطفيه. وقالت الوزارة إن السلطات الألمانية شكلت "فريق أزمة" يضم خبراء في الشرطة لإجراء تحقيقات في الحادث.

وقالت شرطة غواتيمالا إنها وجدت جثة شلوتر مقتولا في العراء قرب بحيرة أماتيتلان الواقعة على بعد نحو 36 كلم غربي غواتيمالا سيتي. وأضافت الشرطة أن شولتر البالغ 48 عاما قتل بعد تعرضه لإطلاق عدة عيارات نار عليه. 

وقد اختطف شولتر وهو مستثمر ألماني يعيش في غواتيمالا منذ 12 عاما قبل ثلاثة أسابيع وطلب خاطفوه فدية قدرها مليون دولار. وقد نشرت شركته بيانا أمس تحدثت فيه عن عملية الاختطاف وطالبت السلطات بإجراء تحقيق رسمي ومحاسبة المسؤولين عن قتل شولتر.

واستهدف الخاطفون الأعضاء البارزين في مجتمع رجال الأعمال في غواتيمالا في الآونة الأخيرة سعيا للحصول على مبالغ ضخمة فدية لإطلاق سراحهم. ويعتبر شولتر ثاني أجنبي يلقى حتفه في غواتيمالا خلال شهر وذلك بعد مقتل أميركي يبلغ من العمر 62عاما في حادث مماثل مطلع الشهر الماضي.  

المصدر : وكالات