جانب من العمليات العسكرية الأميركية (أرشيف)
يناقش مجلس النواب الأميركي 
مشروعا تقدمت به إدارة الرئيس جورج بوش لاعتماد موازنة إضافية للبنتاغون بقيمة 6.5 مليارات دولار للعام المالي الحالي لتغطية عجز مالي تعاني منه العمليات العسكرية الأميركية ولتمويل مهام الإغاثة القومية.

ومن المقرر أن تصوت لجنة الاعتمادات غدا الخميس على اقتراح الاعتمادات الإضافية الذي أحاله الرئيس بوش إلى الكونغرس أوائل هذا الشهر وطلب سرعة البت فيه قبل مطلع الشهر المقبل.

وسيستخدم مبلغ 5.5 مليارات دولار من الاعتمادات الإضافية في وزارة الدفاع الأميركية في دعم رواتب جنود وضباط القوات المسلحة وإيواء واستعدادات القوات المسلحة والتدريب. ويبلغ إجمالي الاعتمادات العسكرية للعام المالي 2001 نحو 296 مليار دولار.

وسيخصص مبلغ 1.65 مليار دولار لبرنامج الرعاية الصحية العسكرية، ومبلغ 734 مليون دولار لمساعدة البنتاغون في مواجهة الزيادة في تكاليف الطاقة.

وتشمل الاعتمادات الإضافية أيضا 44 مليون دولار لإصلاح المدمرة الأميركية كول التي أصيبت بأضرار بالغة إثر تعرضها لتفجير أثناء رسوها في ميناء عدن باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما سيخصص مبلغ 36 مليون دولار لتعويض أسر تسعة مدنيين يابانيين قتلوا إثر غرق قاربهم بعدما اصطدمت به غواصة نووية أميركية قبالة هاواي في فبراير/ شباط الماضي.

المصدر : رويترز