مقتل ثلاثة مقاتلين في مواجهات مع الجيش الهندي بكشمير
آخر تحديث: 2001/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/20 هـ

مقتل ثلاثة مقاتلين في مواجهات مع الجيش الهندي بكشمير

جندي هندي في سرينغار (أرشيف)
لقي اليوم ثلاثة ممن يعتقد بأنهم من المقاتلين الكشميريين حتفهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الهندية التي تحاصر مسجدا في ولاية كشمير لجأ إليه أولئك المقاتلون منذ مساء أمس.

وقال مسؤول كبير في الشرطة إن تبادلا متقطعا لإطلاق النار تجدد هذا الصباح بين قوات الأمن التي تحكم إغلاق المنطقة المحيطة بالمسجد والمقاتلين الذين يعتصمون فيه. وكان أحد أفراد القوات الخاصة في الشرطة الهندية قد قتل أمس أثناء المواجهات.

وأكد مسؤول أمني هندي أن الحصار على المسجد مستمر وأن القوات الهندية سدت كل المنافذ المتاحة للهرب من المسجد الذي يقع في منطقة شانغوس بإقليم أننتنانغ على مسافة 54 كلم إلى الجنوب من سرينغار العاصمة الصيفية لجامو وكشمير.

وأعلن متحدث باسم جماعة لشكر طيبه التي تتخذ من باكستان مقرا لها أثناء اتصال مع صحيفة تصدر في سرينغار عن انتماء المقاتلين الذين يعتصمون في المسجد لجماعته.

وقالت الشرطة إن 12 شخصا من بينهم اثنان من الجنود واثنان من أفراد إحدى العائلات قتلوا اليوم في مواجهات منفصلة في المنطقة التي يعتصم بها المقاتلون منذ مساء أمس.

وفي حادثة مشابهة وقعت في مايو/ أيار الماضي فر مسلحون من مسجد تحت جنح الظلام بعدما رفعت قوات الأمن حصارا عنه احتراما لقدسيته.

وتصاعد العنف في أنحاء القطاع الخاضع لسيطرة الهند من كشمير منذ أن ألغت نيودلهي وقفا لإطلاق النار ضد الجماعات المناوئة لها كانت أعلنته في وقت سابق واستمر ستة أشهر.

المصدر : وكالات