شركات طيران تعدل جدول رحلاتها إلى إسرائيل
آخر تحديث: 2001/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/19 هـ

شركات طيران تعدل جدول رحلاتها إلى إسرائيل

طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية
قال مصدر ملاحي جوي إن عددا من شركات الطيران العالمية أجرت تعديلات على مواعيد رحلاتها لتتجنب بيات أفراد طواقمها في إسرائيل. وتأتي هذه الخطوة على خلفية العملية الاستشهادية التي نفذها شاب فلسطيني في تل أبيب مطلع الشهر الحالي.

فقد ذكر متحدث باسم شركة لوفتانزا الألمانية لوكالة الصحافة الفرنسية أن الشركة غيرت مواعيد رحلاتها بشكل يجنب طواقمها البقاء في إسرائيل أكثر من ثلاث ساعات. وأوضح أن الاعتداءات والهجمات التي وقعت على مسجد قريب من فندق ينزل فيه عادة أفراد طواقم شركات الطيران غداة عملية تل أبيب الاستشهادية، كانت السبب وراء هذه التعديلات.

وقامت شركة أليطاليا بإجراء مماثل، غير أن الشركتين لم تعمدا إلى إلغاء أي رحلة لهما.

من جهة أخرى قررت شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" منذ أيام التوقف في لارنكا القبرصية لرحلاتها بين باريس وتل أبيب. وكانت ألغت الأسبوع الماضي رحلة لها بين باريس وتل أبيب وأخرى معاكسة لها.

كما ألغت الأسبوع الماضي شركة الطيران الأميركية دلتا رحلاتها إلى تل أبيب أيضا. وقالت الشركتان آنذاك إنهما مسؤولتان عن سلامة ركابهما. وكان نائب وزير النقل الإسرائيلي آفي حزقيال قد انتقد في وقت سابق من الشهر الحالي الخطوة التي اتخذتها الشركتان، ودعا الإسرائيليين إلى استخدام شركات الطيران الإسرائيلية.

المصدر : الفرنسية