مقتل 9 في انفجار بمصنع ألعاب نارية في باكستان
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ

مقتل 9 في انفجار بمصنع ألعاب نارية في باكستان

لقى اليوم تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات في انفجار بمصنع للألعاب النارية في باكستان. وقع الانفجار في منطقة مزدحمة بمدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.

 
وقال مسؤولون فى الشرطة إن المصنع كان مقاما بصورة غير قانونية داخل أحد المنازل في منطقة مزار داتا بالجزء الشمالي القديم من المدينة. وقد هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الانفجار. ويتوقع عمال الإنقاذ وجود بعض الأشخاص تحت أنقاض المبنى الذى انهار بالكامل.
 
وأكدت مصادر الشرطة أن الانفجار أثار حالة من الذعر لدى سكان المنطقة وألحق أضرارا جسيمة بالمباني المجاورة. وأضافت أن المبنى يتبع المناطق السكنية المملوكة لحكومة باكستان.
 
وأعلن قائد شرطة لاهور إن الانفجار وقع أثناء إعداد المصنع لكميات كبيرة من الألعاب النارية لبيعها في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف يوم الأحد القادم. وتشتهر منطقة مزار داتا في لاهور بوجود العشرات من مصانع الألعاب النارية غير المرخصة.
 
وعادة ما تقع انفجارات بهذه المصانع نتيجة سوء تخزين البارود المستخدم فى صنع الألعاب النارية أو ارتفاع درجات الحرارة. ويحظر القانون الباكستاني إقامة مصانع للألعاب النارية في المناطق السكنية.
 
في سياق آخر لقي 15 شخصا بينهم أربع سيدات مصرعهم فى حادث تصادم مروع وقع قرب مدينة كراتشي الباكستانية. فقد اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة لنقل النفط على الطريق الرئيسي على بعد حوالي 50 كلم شرقي كراتشي. وقالت مصادر الشرطة إن الحافلة كانت تقل حوالي 50 راكبا.
المصدر : وكالات