مصرع وإصابة 16 فلبينيا في معارك تحرير الرهائن
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ

مصرع وإصابة 16 فلبينيا في معارك تحرير الرهائن

قوات فلبينية تشارك في الهجوم على الخاطفين في جولو
أعلن متحدث باسم الجيش الفلبيني أن اثنين من جنوده قتلا وأصيب 14 في معارك نشبت مع مقاتلي جماعة أبو سياف لتحرير 20 رهينة يحتجزونها في مواقع لهم جنوبي الفلبين. وقال المتحدث إنه لا توجد دلائل على وجود إصابات بين الرهائن كما أفاد الخاطفون في وقت سابق.

وأضاف المتحدث العسكري العميد إديلبرتو آدن في تصريحات للصحفيين أنه يعتقد بأن مسلحي الجماعة تكبدوا خسائر إلا أنه لم يحدد حجمها.

وزعم متحدث باسم الجماعة أن اثنين من الرهائن قتلا بينما تحدثت أنباء أخرى عن إصابتين. ورفض المتحدث في حوار مع إذاعة محلية الكشف عن هوية القتيلين غير أنه أكد لوكالات الأنباء أنه ليس هناك أميركيون بين القتلى المزعومين أو المصابين.

وفي وقت سابق زعم متحدث باسم جماعة أبو سياف في اتصال هاتفي مع إذاعة محلية أن القتال وقع في جزيرة جولو الواقعة على بعد 960 كلم جنوبي مانيلا وليس في باسيلان.

وكان مسؤول عسكري فلبيني قال إن الاشتباك مع من وصفهم بالإرهابيين مستمر، مشيرا إلى أنه يدور على الجانب الشرقي من جزيرة باسيلان الواقعة على بعد 120 كلم شمالي جولو.

وكان مسلحون تابعون للجماعة خطفوا 20 رهينة بينهم ثلاثة أميركيين يوم الأحد الماضي وقالوا إنهم قسموا الرهائن إلى مجموعتين نقلوا إحداهما إلى جولو والأخرى إلى باسيلان. وزعموا اليوم أنهم احتجزوا بعد ذلك عشرة رهائن آخرين معظمهم يعملون بصيد الأسماك.

المصدر : وكالات