رئيس وزراء كشمير يشدد على أهمية باكستان في السلام
آخر تحديث: 2001/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/15 هـ

رئيس وزراء كشمير يشدد على أهمية باكستان في السلام

قال رئيس وزراء إقليم جامو وكشمير فاروق عبد الله في بيان رسمي إن الحوار بين الهند وباكستان مهم لوضع حد للقتال وتحقيق السلام في الإقليم الذي أنهكته النزاعات، غير أنه اشترط مجددا وقف باكستان دعمها للجماعات المسلحة.

ودعا عبد الله مجددا اليوم الثلاثاء إسلام آباد إلى وقف ما وصفه بدعمها للجماعات المسلحة المناوئة لنيودلهي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل العقبة الوحيدة أمام إشراكها في أي محادثات تتعلق بالسلام في الإقليم.

ودعت الهند في وقت سابق الجماعات السياسية والاجتماعية بإقليم جامو وكشمير بما فيها تلك المناوئة لها لمحادثات ترمي إلى إحلال السلام في الإقليم.

وقالت الهند إنها على موقفها الرافض لإشراك باكستان في أي محادثات للسلام ما دامت تقدم الدعم العسكري وتفتح أراضيها كقواعد للجماعات المسلحة. يذكر أن الجماعات المسلحة رفضت وقفا لإطلاق النار أعلنته نيودلهي من جانب واحد في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وتنفي باكستان باستمرار الادعاءات الهندية بأنها تدعم الجماعات المسلحة المناوئة لنيودلهي والتي تقوم من وقت لآخر بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجنود الهنود، وتقول إنها تقدم لهم الدعم المعنوي والدبلوماسي فقط.

المصدر : رويترز