آشكروفت يرفض تأجيل إعدام ماكفي
آخر تحديث: 2001/5/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/9 هـ

آشكروفت يرفض تأجيل إعدام ماكفي

الشرطة تقتاد ماكفي بعد الحكم بإعدامه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي
يحدد المتهم المدان في انفجار أوكلاهوما تيموثي ماكفي مع محاميه اليوم قرارهم بشأن طلب مراجعة قضائية بناء على معلومات جديدة توفرت مؤخرا، أو الامتثال لتنفيد حكم الإعدام المقرر بعد 12 يوما. وقد أعلن وزير العدل الأميركي جون آشكروفت معارضته لتأجيل حكم الإعدام.

فمن المقرر أن يلتقي المحامون مع ماكفي في سجنه لمناقشة الوثائق الجديدة التي حصلوا عليها مؤخرا وأثارت جدلا في الولايات المتحدة إذ كان ينبغي أن تقدم للدفاع قبل بدء المحاكمة.

وقال روب ناي أحد المحامين عن ماكفي في تصريحات لإحدى الصحف إن ماكفي يرى هذه الوثائق مهمة لإجراء مراجعة قضائية. وأعرب ناي عن تفاؤله من موافقة ماكفي على البدء في إجراءات المراجعة إلا أنه أكد أن القرار النهائي في يد موكله.

وأكد وزير العدل من جانبه أن الحكومة الأميركية سوف تعارض أي محاولة لتأجيل حكم الإعدام على ماكفي. مشيرا إلى أن الوثائق التي تسلمها محامي الدفاع عن ماكفي لا تؤثر في اليقين بإدانة المتهم في القضية.

وكان ماكفي قد أدين بتهمة تفجير مبنى أوكلاهموما سيتي الذي وقع في التاسع عشر من أبريل/نيسان 1995 وأسفر عن مصرع 168 شخصا وجرح مئات آخرين، وحكم عليه بالإعدام وحدد يوم السادس عشر من مايو/أيار الحالي لتنفيذ الحكم، وقد أرجئ التنفيذ إلى الحادي عشر من يونيو/حزيران القادم بعد العثور مطلع الشهر على وثائق نسيت في مكاتب تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي.

المصدر : وكالات