واحد رد على البرلمان بعد فوات الأوان
آخر تحديث: 2001/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/8 هـ

واحد رد على البرلمان بعد فوات الأوان

عبد الرحمن واحد
رد الرئيس الإندونيسي عبد الرحمن واحد على مذكرة اللوم الثانية التي وجهها إليه البرلمان، وذلك عشية جلسة استماع في حكم المؤكد أن تؤدي إلى بدء إجراءات لمساءلته.

ونقلت وكالة أنباء إنتارا الرسمية عن عضو بالبرلمان قوله إن واحد بعث برسالة إلى البرلمان وعممها على جميع الأحزاب الممثلة فيه ينفي فيها التورط في فضيحتي الفساد اللتين كانتا السبب في توجيه لوم برلماني إليه مرتين. وقدم واحد في رسالته تفاصيل عن أداء الحكومة. وكان النائب العام برأ  يوم الاثنين ساحة واحد من أي مخالفات فيما يتصل بالفضيحتين.

وأشار عضو البرلمان إلى أن رسالة واحد المؤرخة في 29 مايو/ أيار لن يكون لها أثر يذكر في إنقاذه من الأزمة الحالية مع البرلمان. وكان واحد قد تجاهل في وقت سابق البرلمان قائلا إنه لن يرد على مذكرة اللوم الثانية مما أثار غضب النواب. ومن المتوقع أن تطلب الأحزاب الممثلة في البرلمان من مجلس الشعب الاستشاري -وهو أعلى هيئة تشريعية في البلاد- عقد جلسة خاصة لمساءلة واحد، وهو قرار من المرجح أن يثير أحداث عنف من جانب مؤيدي الرئيس الإندونيسي الذين تدفقوا على جاكرتا.

وقال عضو البرلمان إن رد واحد جاء بعد فوات الأوان لأن النواب اتخذوا بالفعل قرارهم بشأن مستقبل الرئيس. ولم يذكر تفاصيل، لكن أكبر حزب في البلاد والذي تتزعمه نائبة الرئيس ميغاواتي سوكارنوبوتري يعتزم الدعوة إلى جلسة خاصة لمجلس الشعب الاستشاري من المتوقع أن تعقد قبل أغسطس/ آب القادم.

المصدر : وكالات