الهدوء يعود إلى أولدهام بعد ليلتين من المواجهات
آخر تحديث: 2001/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: تجدد الاشتباكات بين القوات العراقية والبيشمركة الكردية شمالي كركوك
آخر تحديث: 2001/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ

الهدوء يعود إلى أولدهام بعد ليلتين من المواجهات

قوات الشرطة تجوب شوارع أولدهام
خيم الهدوء على بلدة أولدهام شمال غرب إنجلترا بعد ليلتين من المصادمات جرح أثناءها ما لا يقل عن 30 شخصا معظمهم من الشرطة. وكانت أعمال عنف اندلعت يوم السبت بعد أن هاجم أفراد من عصابة بيضاء منزل عائلة بنغالية في البلدة التي تقطنها أقليات عرقية كبيرة.

وتقوم طائرات مروحية بمراقبة المناطق التي وقعت فيها الاشتباكات. وكانت اشتباكات بين أفراد الشرطة ومحتجين وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم في البلدة رشق أثناءها المحتجون الشرطة بقنابل البنزين والحجارة. وقد اعتقلت الشرطة 37 من المشاركين في أعمال العنف.

وذكر شهود عيان أن النيران اشتعلت في مكتب صحيفة محلية. في حين قامت قوات مكافحة الشغب المسلحة بالهراوات والدروع باختراق حاجز مشتعل لتفريق المحتجين.

شرطيان يعتقلان أحد المحتجين

وتقول الشرطة إن حادث الهجوم على بيت عائلة بنغالية أدى إلى توافد مئات من الشباب الآسيويين إلى وسط البلدة اندلعت بعدها اشتباكات مع عصابات للبيض. وقد تطورت تلك الاشتباكات إلى إلقاء الحجارة وقنابل البنزين على شرطة مكافحة الشغب التي حاولت احتواء الموقف بعد إشعال النار في إطارات سيارات.

وتقطن في أولدهام أقليات عرقية كبيرة كما كانت المنطقة بؤرة للتوترات في الآونة الأخيرة، وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد حذرت في وقت سابق من تنامي الصراع العرقي في البلدة، وأشارت إلى تحول أجزاء من البلدة إلى مناطق يحظر على البيض السير فيها.

المصدر : رويترز