برلسكوني يسعى لتعزيز قوته عبر الانتخابات المحلية
آخر تحديث: 2001/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/5 هـ

برلسكوني يسعى لتعزيز قوته عبر الانتخابات المحلية

سيلفيو برلسكوني
بدأ الناخبون الإيطاليون في كل من روما ونابولي وتورين و73 مدينة أخرى في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي تجرى اليوم فيما يعد اختبارا لقوة رئيس الوزراء المنتخب سيلفيو برلسكوني الذي فاز في الانتخابات العامة التي جرت قبل أسبوعين.

وبدأت عملية التصويت التي يشترك فيها أكثر من ستة ملايين ناخب في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي ومن المقرر أن تنتهي في العاشرة مساء.

وسيحقق فوز كتلة برلسكوني في العاصمة وكل من نابولي وتورين والتي يحتفظ يسار الوسط بإدارتها منذ عام 1993 دعما إضافيا لبرنامج برلسكوني الانتخابي الذي جاء لمصلحة تشجيع الاقتصاد.

ووصف فرانسيسكو روتيلي عمدة روما السابق والذي قاد كتلة يسار الوسط في الانتخابات العامة التي جرت في الثالث عشر من هذا الشهر الوضع في العاصمة بأنه متقارب بين كلا المرشحين حيث يقف مرشح كتلة يسار الوسط والتر فيلتروني في مواجهة المرشح اليميني أنتونيو تاجاني. وقال روتيلي الذي خسر أمام برلسكوني إن نتائج التصويت في العاصمة ستحسم بأصوات عدد قليل جدا من الناخبين.

ورغم تقدم فيلتروني في الجولة الأولى بنسبة 48.3% من الأصوات على تاجاني الذي حصل على 45.1% منها إلا إن هذا الفارق قد يتبدد بعد الدعوة التي وجهها رئيس الحزب الديمقراطي الأوروبي سيرجيو أنتوني لمؤيديه بإعطاء أصواتهم إلى مرشح كتلة برلسكوني.

وفي حال فوز كتلة يمين الوسط التي يترأسها برلسكوني في المدن الرئيسة الثلاث فسيحتفظ السياسيون المحافظون بالأغلبية في الإدارات المحلية. وكانت كتلة برلسكوني قد ضمنت أغلبية مريحة في كل من مجلسي النواب والشيوخ في الانتخابات الأخيرة.

المصدر : الفرنسية