إيران تجري مناورات عسكرية على الحدود العراقية
آخر تحديث: 2001/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/4 هـ

إيران تجري مناورات عسكرية على الحدود العراقية

قوات إيرانية في عرض عسكري (أرشيف)

تجري قوات برية إيرانية تدعمها طائرات مقاتلة مناورات عسكرية غدا الأحد على طول الحدود مع العراق تستمر أسبوعا. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد عسكري قوله إن المناورات تهدف إلى إظهار قدرات قوة التدخل السريع وتعزيز الأمن على طول الحدود.

وتشترك في تلك المناورات قوات خاصة ومظليون، وقد سبقتها مناورات إيرانية بحرية في الخليج في الأيام القليلة الماضية، كما تتزامن هذه المناورات مع احتفالات طهران باستعادة "خرام شهر" أكبر ميناء إيراني، من القوات العراقية عام 1982 بعد 19 شهرا من سيطرة الجيش العراقي عليه.

وتتعرض المنطقة التي تجري فيها المناورات لهجمات من جانب منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي تتمركز معسكراتها داخل الأراضي العراقية.

وتتهم طهران بغداد بمساندة منظمة مجاهدي خلق التي تصفها إيران بالإرهابية، في حين يتهم العراق إيران بإيواء جماعات عراقية معارضة. وكانت إيران قد قصفت بصواريخ سكود معسكرات لمنظمة مجاهدي خلق الشهر الماضي أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين العراقيين.

وتقول منظمة مجاهدي خلق إن مقاتليها نفذوا عشرات الهجمات في عمق الأراضي الإيرانية في الأسابيع الأخيرة، لكن تلك الهجمات لم تؤكد من مصدر مستقل.

المصدر : وكالات