بريطانيا تعتزم تعديل قوانين تعاطي الخمور
آخر تحديث: 2001/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: وزير الخارجية الأميركي سيزور السعودية وقطر ضمن جولة خارجية من 20 حتى 27 أكتوبر
آخر تحديث: 2001/5/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/9 هـ

بريطانيا تعتزم تعديل قوانين تعاطي الخمور

توني بلير
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أنها تعتزم إجراء مراجعة جذرية شاملة للقوانين الخاصة ببيع المشروبات الكحولية في إنجلترا وويلز السارية منذ قرابة 40 عاما.

وقال وزير الداخلية البريطاني مايك أوبراين إن هذه الخطوة -التي جاءت بعد مشاورات دامت عاما واحدا- ستسمح للحانات والمطاعم والمتاجر ببيع المشروبات الكحولية طيلة ساعات النهار والليل طبقا لضوابط محددة. وأضاف أن قوانين الترخيص الحالية جامدة ومعقدة وبحاجة إلى مراجعة شاملة.

ومن المتوقع أن تحظى عملية المصادقة على هذه القوانين بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في حالة فوز حزب العمال الذي يتزعمه في الانتخابات العامة القادمة والمزمع إجراؤها في السابع من يونيو/ حزيران القادم.

ويأمل الوزراء في أن تساعد القوانين الجديدة على تغيير ثقافة حفلات السكر الصاخبة، وإنهاء مشاهد السكارى المترنحين في الشوارع بعد إغلاق الحانات. وأكد أوبراين أن حكومته تريد أن ترى في نهاية المطاف ثقافة سكر متزنة على غرار تلك السائدة في البلدان الأوروبية الأخرى.

وتابع أن المشاهد الحالية المتمثلة بتدفق سكارى آخر الليل إلى الشوارع بعد إغلاق الحانات، وما ينجم عن ذلك من جرائم وإخلال بالنظام قد أصبحت ظاهرة غير مرغوبة في المدن البريطانية منذ أمد طويل.

وستتولى الشرطة بمقتضى القوانين الجديدة تحديد الأوقات المناسبة لإغلاق الحانات من أجل تجنب تدفق السكارى المشاكسين إلى الشوارع في وقت واحد.  كما ستمنح الشرطة صلاحيات جديدة لملاحقة مثيري الشغب من السكارى ومعاقبتهم. وتشمل هذه الصلاحيات فرض غرامات على المخالفين في مكان الواقعة وحظر تعاطي المشروبات في أماكن معينة وإغلاق الحانات المسببة للمشاكل.

المصدر : الفرنسية