مقاتلان شيشانيان (أرشيف)
أعلنت مصادر روسية أن عشرة جنود لقوا مصرعهم في الشيشان في الساعات الأربع والعشرين الماضية بسبب انفجار ألغام أرضية ومن جراء هجمات قام بها مقاتلون شيشانيون.

وقال مسؤول في الإدارة المدنية الموالية لموسكو إن المقاتلين قاموا بشن أربعة وعشرين هجوما منفصلا على مواقع للقوات الروسية ونقاط للتفتيش منتشرة في الجمهورية قتل من جرائها خمسة جنود وجرح 12 آخرون منذ يوم أمس.

كما قتل جنديان روسيان عندما انفجرت السيارة التي كانا يستقلانها جراء لغم في جنوب العاصمة الشيشانية غروزني. وقتل ثلاثة آخرون في انفجار شاحنة في غروزني.

وكان المقاتلون الشيشان قد أعلنوا الجمعة عن مقتل 17 جنديا روسيا أثناء مرور شاحنتهم فوق لغم جنوب العاصمة. ولم تؤكد المصادر الحكومية هذا الأمر.

ومن جانبها قتلت قوات وزارة الداخلية الروسية مسلحا شيشانيا أثناء غارة شنتها على قرية جنوب شرق العاصمة غروزني الجمعة. كما قتلت الوحدات العسكرية ستة من المقاتلين في الغارة نفسها.

وشنت مروحيات روسية هجمات على مخابئ للمقاتلين في مناطق متعددة على الحدود الشرقية والجنوبية للشيشان. وقالت مصادر رسمية إن المدفعية الروسية قامت بقصف أهداف في مناطق متعددة في العاصمة غروزني.

المصدر : وكالات