اعتقال عمدة مدينة أميركية بتهمة قتل امرأة سوداء
آخر تحديث: 2001/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/25 هـ

اعتقال عمدة مدينة أميركية بتهمة قتل امرأة سوداء

اعتقلت السلطات الأميركية عمدة مدينة يورك بولاية بنسلفانيا شمال شرقي الولايات المتحدة بتهمة تورطه في قتل امرأة سوداء قبل 32 عاما عندما كان شرطيا.

وقال بيان صادر عن المدعي العام في محكمة كونتية يورك "اعتقلت السلطات فجر الخميس شارلز روبرتسون لتورطه المباشر في اغتيال ليلي بيل ألن في الحادي والعشرين من يوليو/ تموز 1969".

وأفاد مصدر بالمحكمة أنه تحددت كفالة لإخلاء سبيل روبرتسون البالغ من العمر 67 عاما رهن التحقيق بخمسين ألف دولار. ونفى روبرتسون التهم الموجهة إليه مؤكدا أنه لا ينوي الاستقالة من منصبه كرئيس للمدينة.

وكانت الضحية ليلي بيل ألن وهي أم لولدين تقوم بزيارة أهلها في يورك عندما وجدت نفسها مع أولادها وأقرباء لها وسط تظاهرات عنيفة في المدينة حيث قامت مجموعة من البيض بإطلاق النار على السيارة التي كانت تقلها. وعندها خرجت ليلي من السيارة وتوسلت إلى المسلحين البيض التوقف عن إطلاق النار إلا أنهم قتلوها.

والتهمة الموجهة من الادعاء إلى روبرتسون الذي كان يومها شرطيا هي تزويد المسلحين الذين أطلقوا النار بالذخائر, وبالمشاركة عشية الجريمة في تظاهرة هتف أثناءها "السلطة للبيض". ولم يعترف روبرتسون إلا بالتهمة الثانية فقط.

المصدر : الفرنسية