تأكيد مصرع وزير النقل الإيراني في تحطم طائرة
آخر تحديث: 2001/5/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/24 هـ

تأكيد مصرع وزير النقل الإيراني في تحطم طائرة

رحمان ددمان يتحدث في أحد الاحتفالات ( أرشيف )
أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية العثور على حطام طائرة تقل وزير النقل الإيراني وعددا من معاونيه وسبعة نواب وعشرين شخصا ومقتل جميع ركابها. وكانت الطائرة قد اختفت منذ الصباح عن شاشات الرادار في إقليم خراسان الشرقي. وقال بيان للوزارة إن "حطام الطائرة عثر عليه بين مدينتي كاشمار ونيشابور".

وكان مسؤول في وزارة الداخلية الإيرانية أعلن في وقت سابق أن الطائرة التي كانت تقل وزير النقل رحماني ددمان ومعاونيه مع عدد من النواب تحطمت وقتل جميع ركابها، لكن الوزارة تراجعت عن البيان الذي خلق بلبلة، وقال مراسل الجزيرة في طهران إن سبب ذلك راجع إلى الصياغة. وينهي تأكيد سقوط الطائرة والعثور على حطامها تضارب الأنباء الذي أعقب الحادث.

والطائرة وهي من طراز "ياك 40" لا تتسع لأكثر من 35 شخصا اختفت عن شاشات الرادار صباح اليوم بينما كانت تقوم برحلة داخلية بين طهران وغورغان شمال شرق إيران.

وقال برج المراقبة في مطار طهران إن الطيار أعلن فى آخر اتصال معه "أن الطقس سيئ جدا" وأنه ينوي "العودة إلى طهران أو الهبوط بشكل اضطراري" ثم "انقطع الاتصال فجأة" مع برج المراقبة فى المطار. 

وشغل ددمان الذي عين في تعديل وزاري في يناير/ كانون الثاني الماضي منصب نائب وزير الطرق والنقل و رئاسة دائرة السكة الحديد، وهو إصلاحي بارز ولد عام 1956 في مدينة أردبيل.

المصدر : وكالات