واشنطن تكشف عن تهديدات من شبكة بن لادن
آخر تحديث: 2001/5/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/19 هـ

واشنطن تكشف عن تهديدات من شبكة بن لادن

أسامة بن لادن
قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تلقت معلومات عن تهديدات بتنفيذ اعتداءات وجهتها شبكة تابعة للمنشق السعودي أسامة بن لادن ضد مواطنين أميركيين يعيشون في الخارج.

وقالت الوزارة في بيان وصف بأنه "تحذير عالمي" إن "الولايات المتحدة أبلغت أن مواطنين أميركيين يعيشون في الخارج قد يكونون هدفا لتهديدات إرهابية من مجموعات متطرفة تقيم علاقات بشبكة بن لادن".

وأوضح البيان "لم يميز هؤلاء الأشخاص في الماضي بين الأهداف الرسمية والمواطنين", مشيرا إلى أن واشنطن أخذت هذه المعلومة "على محمل الجد" وأن المباني الدبلوماسية والحكومية الأميركية في الخارج وضعت "في حالة استنفار مشددة". ودعا البيان الأميركيين إلى الحذر واتخاذ تدابير وقائية في تنقلاتهم في الخارج.

ويأتي الكشف عن هذه المعلومات بعد 24 ساعة من بدء المداولات في محاكمة أربعة أعضاء مفترضين في شبكة بن لادن في نيويورك بتهمة المشاركة في اعتداءات على سفارتين أميركيتين في أفريقيا.

ويقول المحامون إن الحكم سيصدر مطلع الأسبوع، وواجه السعودي محمد رشيد داود العوالي (23 عاما) المتهم بالمشاركة مباشرة في اعتداء نيروبي والتنزاني خلفان خميس محمد (27 عاما) المتهم بتقديم مساعدة إلى منفذي اعتداء تنزانيا, عقوبة الإعدام إذا ما ثبتت إدانتهما.

أما المتهمان الآخران الأميركي اللبناني الأصل وديع الحاج (40 عاما) والأردني محمد صديق عودة (35 عاما) المتهمان بالمشاركة غير المباشرة فيواجهان عقوبة السجن مدى الحياة.

وأسفر الاعتداءان على السفارتين الأميركيتين في دار السلام ونيروبي في السابع من أغسطس/آب 1998 اللذان نسبا إلى شبكة بن لادن عن سقوط 224 قتيلا وآلاف الجرحى.

المصدر : الفرنسية