جرح 16 شخصا في انفجار بالفلبين
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ

جرح 16 شخصا في انفجار بالفلبين

تجهيز صناديق الاقتراع
جرح نحو 16 شخصا إثر انفجار وقع أثناء مسيرة لحزب مشارك في الائتلاف الحاكم في العاصمة مانيلا، ويأتي الانفجار قبل أقل من أسبوع من موعد إجراء الانتخابات المحلية والبرلمانية في الفلبين، وبعد ثلاثة أيام من إعلان الرئيسة غلوريا أرويو رفع حالة الطوارئ. 

ووقع الحادث في موقف للسيارات حيث كان أحد الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي بزعامة الرئيسة غلوريا أرويو يقوم بمسيرة انتخابية في حي سان خوان موطن الرئيس الفلبيني المخلوع جوزيف إسترادا.

وقالت الشرطة إن إصابات الجرحى طفيفة وقد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما ألحق الانفجار أضرارا بعدد من السيارات.

قوات الأمن الفلبينية تنتشر في مركز تجاري تعرض للانفجار (أرشيف)
وتضاربت الأنباء حول أسباب الحادث وتقول الشرطة إنها لا تستطيع حتى الآن تحديد ملابساته، حيث لا توجد معلومات مبدئية حول سبب الانفجار، الذي يرجح أن يكون ناجما عن مفرقعات نارية. لكن ضابطا في الشرطة المحلية عزا الانفجار إلى قنبلة وضعت أسفل شاحنة لبيع الطعام للجمهور. واستبعد أحد قادة حزب الحرية المنظم للمسيرة أن يكون الانفجار مجرد حادث، وأشار إلى أن أيا من المرشحين لم يصب في الانفجار.

وكان نحو ثلاثين شخصا جرحوا الأحد الماضي إثر انفجار قنبلة يدوية وقع داخل مركز تجاري مزدحم في العاصمة مانيلا. تجدر الإشارة إلى أنه عادة ما يرافق حملة الانتخابات في الفلبين أعمال عنف دامية بين أنصار المرشحين السياسيين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: