مقتل سبعة في اشتباكات عرقية بنيجيريا
آخر تحديث: 2001/4/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/15 هـ

مقتل سبعة في اشتباكات عرقية بنيجيريا

قالت الشرطة النيجيرية إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وإن أربعين منزلا أحرقت في اشتباكات عرقية وقعت في وسط نيجيريا. وأضافت أن القتال بين جماعتي تيف وكوالي العرقيتين على الحدود بين ولايتي بلاتو وناساراوا بدأ يوم الثلاثاء الماضي واستمر بشكل متقطع حتى يوم الجمعة.

وأكدت الشرطة في ولاية بلاتو مقتل سبعة إلا أنها قالت إن العدد قد يكون أكبر. لكن صحيفة ديلي تايمز التي تملكها الحكومة زعمت أن عدد القتلى وصل إلى 50 شخصا قتلوا خلال أربعة أيام من القتال. وأضافت الصحيفة أن آلافا يفرون من قرية كندي على جانب ولاية بلاتو من الحدود حيث تركز أغلب القتال.

وقال المتحدث باسم الشرطة لرويترز "كان هناك اشتباك عرقي قتل خلاله الكثيرون.. تشير الإحصاءات الرسمية إلى مقتل سبعة وهناك كثيرون في المستشفى في الوقت الراهن إلا أن الوضع تحت السيطرة". وأضاف "لقد استدعينا رجالنا إلى المنطقة لإعادة السلام ومنع المزيد من تصاعد الاشتباكات".

أوباسانغو
يشار إلى أن نيجيريا المتعددة الأعراق اجتاحتها أعمال عنف عرقية ودينية منذ نهاية الحكم الدكتاتوري العسكري عام 1999. وقتل أكثر من ألف شخص في أول عام من ولاية الرئيس أولوسيغون أوباسانغو المنتخب.

وتعيش الجماعتان العرقيتان أحدث قتال يقع في قلب المنطقة الزراعية في نيجيريا، حيث أصبحت النزاعات على الأرض أمرا شائعا وكثيرا ما تسببت في اندلاع اشتباكات.

المصدر : رويترز