أنصار ميلوسوفيتش يتعهدون بالتظاهر حتى الإفراج عنه
آخر تحديث: 2001/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن برنامج الأغذية العالمي: هبوط أول طائرة في صنعاء على متنها عمال إغاثة
آخر تحديث: 2001/4/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/14 هـ

أنصار ميلوسوفيتش يتعهدون بالتظاهر حتى الإفراج عنه

أنصار ميلوسوفيتش يطالبون بإطلاق سراحه
احتشد نحو ثلاثة آلاف من مؤيدي الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش أمام مقر الحكومة الصربية في بلغراد احتجاجا على توقيفه. وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح الرئيس السابق المعتقل بتهم الفساد وسوء استخدام السلطة. 

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو لإطلاق سراح الرئيس السابق، وحملوا أعلاما يوغسلافية وصربية وصورا لميلوسوفيتش المعتقل منذ الأول من أبريل/ نيسان الجاري.

وأوقف المتظاهرون حركة السير في اثنين من أكبر طرق العاصمة اليوغسلافية بلغراد في حين انتشر نحو أربعين شرطيا بزيهم العسكري أمام مدخل مقر الحكومة.

وتعتبر هذه المظاهرة أكبر تجمع احتجاجي يطالب بإطلاق سراح ميلوسوفيتش منذ اعتقاله قبل ستة أيام، ينظمه الحزب الاشتراكي الذي يتزعمه الرئيس السابق رسميا حتى الآن.

وشارك أربعة من قيادات الحزب الاشتراكي في المظاهرات التي سارت بصورة سلمية، واستمرت ساعتين. وتوعدت قيادات الحزب بشن مظاهرات سلمية متواصلة لا تتعارض مع القانون حتى تطلق السلطات سراحه.

ويواجه مسؤولون في الحزب الاشتراكي اتهامات بالفساد وسوء استخدام السلطة. وتقول السلطات إن قائمة بالمخالفات التي ارتكبها مسؤولو الحزب الاشتراكي يجري إعدادها قبل تقديمهم للقضاء.

وأعلن المتظاهرون نيتهم التوجه إلى سجن بلغراد المركزي الذي يحرسه جنود مدججون بالسلاح لمقابلة ميلوسوفيتش.

وكان المئات من أنصار الحزب الاشتراكي قد طوقوا منزل ميلوسوفيتش لمنع قوات الشرطة من اعتقاله الأسبوع الماضي، غير أن الرئيس اليوغسلافي قرر الاستسلام للسلطات في أعقاب محادثات مع الحكومة لم يكشف النقاب عنها.

المصدر : الفرنسية