الولايات المتحدة تغلق ثلاث سفارات بأميركا اللاتينية
آخر تحديث: 2001/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ

الولايات المتحدة تغلق ثلاث سفارات بأميركا اللاتينية

قررت الولايات المتحدة إغلاق ثلاث سفارات وقنصلية واحدة في أميركا اللاتينية حتى يوم الإثنين المقبل بسبب مخاوف أمنية لم تكشف النقاب عنها. إلا أن مسؤولا بالخارجية الأميركية تحدث بشرط عدم ذكر اسمه قائلا إن الإغلاق نتيجة "معلومات عن وجود تهديدات يتم التعامل معها بكل جدية".

فقد قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية إنه سيتم إغلاق سفارات الولايات المتحدة في باراغواي وأورغواي والإكوادور إضافة إلى القنصلية الأميركية العامة في غواياكيل بالإكوادور اليوم الجمعة وحتى يوم الإثنين المقبل على الأقل بسبب مخاوف أمنية.

ورفضت المتحدثة توضيح طبيعة المخاوف الأمنية التي تسببت في قرار الإغلاق. وقالت المتحدثة إن المسؤولين الأميركيين في كل منشأة سيقررون ما إذا كان سيعاد فتحها يوم الإثنين أم لا، وأشارت إلى أنه على المواطنين الأميركيين الراغبين في الحصول على مساعدة الاتصال بسفاراتهم.

وجاء قرار الإغلاق بعد يوم واحد من قيام إيطاليا باعتقال خمسة من حملة الجنسية الجزائرية والتونسية قالت إنه يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة التابع للمنشق السعودي أسامة بن لادن، كما يشتبه في أنهم خططوا لنسف السفارة الأميركية بروما في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكانت أميركا قد أغلقت سفارتها بروما في يناير/ كانون الثاني الماضي لأسباب أمنية أيضا.

يشار إلى أن السلطات الأميركية تتهم بن لادن بالتورط في تفجير سفارتيها بكينيا وتنزانيا عام 1998 مما أدى إلى مصرع 224 شخصا بينهم 12 أميركيا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: