ألمانيا: اعتقال شخص على علاقة بشبكة بن لادن
آخر تحديث: 2001/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ

ألمانيا: اعتقال شخص على علاقة بشبكة بن لادن

أسامة بن لادن
أعلنت السلطات الألمانية أنها اعتقلت شخصا يشتبه في انتمائه لتنظيم على علاقة بالمنشق السعودي أسامة بن لادن كان يخطط لهجمات إرهابية فاشلة في مدينة ستراسبورغ الفرنسية والعاصمة الإيطالية روما عشية الاحتفال برأس السنة الميلادية الماضية. وجاءت عملية الاعتقال إثر مداهمات للشرطة الألمانية في مدينتي بافاريا وهيسي.

وأفادت النيابة العامة الفدرالية الألمانية أنه تم اعتقال شخص ذكرت أن اسمه "سمير ك" ويُعتقد أنه من أصل جزائري ويشتبه بقوة في انتمائه إلى شبكة اعتبرتها إرهابية. وذكرت النيابة أنها اعتقلت الشخص المذكور بالتعاون مع الشرطة الإيطالية التي أوقفت في وقت سابق خمسة إسلاميين آخرين في القضية نفسها.

وأضافت أنه تم العثور على وثائق باللغة العربية في مقر إقامة سمير دون أن تحدد ماهيتها.

ويندرج هذا الاعتقال في إطار تحقيقات للكشف عن ملابسات عملية هجوم فاشلة في ستراسبورغ شرق فرنسا، وضد السفارة الأميركية في روما.

وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت كذلك أربعة أشخاص بحوزتهم أسلحة ومتفجرات في 25 و26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة فرانكفورت.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس أعلنت الشرطة الإيطالية أنها أوقفت خمسة إسلاميين من المهاجرين الجزائريين والتونسيين في إيطاليا يشتبه بأنهم خططوا لارتكاب اعتداء في ستراسبورغ ومساعدة مجموعة أخرى مكلفة بمهاجمة السفارة الأميركية في روما.

المصدر : وكالات