عودة المعركة القانونية حول مستقبل توأم الإنترنت
آخر تحديث: 2001/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/10 هـ

عودة المعركة القانونية حول مستقبل توأم الإنترنت

التوأم كيمبرلي وبليندا
عادت المعركة القانونية حول مستقبل توأم أميركي تبناهما زوجان بريطانيان عبر شبكة الإنترنت إلى المحكمة العليا في لندن الاثنين.

وبدأت جلسة الاستماع التي يتوقع أن تستمر حوالي خمسة أيام أمام القاضي أندرو كيركوود وسط إجراءات أمنية مشددة شملت تعتيم نوافذ المحكمة.

وسيقرر القاضي خلف أبواب مغلقة مصير التوأم بليندا وكيمبرلي اللتين اشتراهما الزوجان ألان وجوديث كيلشو من سمسار أميركي مقابل 8200 جنيه إسترليني.

وأصبحت الطفلتان البالغتان من العمر تسعة أشهر تقريبا محور معركة قانونية كبيرة منذ أخذهما مسؤولو الخدمات الاجتماعية في ويلز من الزوجين كيلشو في يناير/ كانون الثاني الماضي.

كما تخلى الزوجان الأميركيان من كاليفورنيا ريتشارد وفيكي ألان اللذان قالا إنهما تبنيا الطفلتين أيضا عبر شبكة الإنترنت عن دعواهما القضائية.

وقالت تراندا ويكر الأم الحقيقية للطفلتين إنها تريد استعادتهما في الوقت الذي منحت فيه محكمة أميركية في فبراير/ شباط الماضي حضانة الطفلتين لوالدهما الحقيقي أرون ويكر.

وكانت جمعية فلينتشاير للخدمات الاجتماعية أقامت الدعوى سعيا للحصول على حكم بوضع التوأم تحت وصاية المحكمة. 

وأوضحت مصادر المحكمة أنه إذا ما صدر هذا الحكم فسيكون على القاضي أن يقرر حينذاك ما يجب عمله إزاء الطفلتين.

وقد يسفر ذلك عن إعادة الطفلتين إلى الولايات المتحدة. ولكن هذه المصادر قالت إنه إذا لم تضع المحكمة الطفلتين تحت وصايتها فان من الممكن إعادتهما إلى الزوجين كيلشو. 

المصدر : رويترز