الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في مالاوي
آخر تحديث: 2001/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/10 هـ

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في مالاوي

حذرت الأمم المتحدة من أن الآلاف يواجهون خطر الموت جوعا في مالاوي التي ضربتها موجة من الفيضانات مؤخرا. وحث برنامج الأمم المتحدة للغذاء العالمي المجتمع الدولي على ضرورة الإسراع بتقديم المساعدات لمحتاجيها هناك.

وقال المدير الإقليمي للبرنامج أداما ديوب إن البلاد تعرضت لأسوأ موجة فيضانات في فبراير/ شباط الماضي، لم تشهدها منذ أكثر من عقد. وأضاف أن الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 200 ألف أسرة، إذ إنها هدمت منازلهم ودمرت المحاصيل الزراعية التي يعتمدون عليها في غذائهم.

وأعرب ديوب عن مخاوفه من أن يؤدي الوضع إلى تفشي سوء التغذية بين الأطفال هناك، حيث تعاني آلاف الأسر من نقص في الإمدادات الغذائية.

وقال ديوب إن برنامج الغذاء العالمي يطلب من المجتمع الدولي أن يستجيب وبشكل عاجل لندائه من أجل توفير مبلغ 3.3 ملايين دولار أميركي لتمويل شراء 8800 طن من الأغذية في غضون الأشهر الثلاثة القادمة لمواجهة الوضع.

وشدد ديوب على أن أوضاع الأطفال وأمهاتهم تواجه المزيد من الأخطار، وأن الوضع يقتضي الاستجابة السريعة من المجتمع الدولي. وأضاف أن البرنامج سيعطي الأولوية لمنع المزيد من الوفيات وسوء التغذية في أوساط الأطفال.

يذكر أن الأمطار الغزيرة التي تعرض لها عدد من دول الجنوب الأفريقي أوائل العام الحالي أدت إلى وفاة أعداد كبيرة من السكان وتسببت في المزيد من الدمار في دول مثل موزمبيق، وزامبيا، وزمبابوي بالإضافة إلى مالاوي.

المصدر : رويترز