عمدة لندن يتوعد بملاحقة مثيري الشغب في يوم العمال
آخر تحديث: 2001/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/6 هـ

عمدة لندن يتوعد بملاحقة مثيري الشغب في يوم العمال

تعهد عمدة العاصمة البريطانية كين ليفنغستون بملاحقة من أسماهم بالفوضويين المصممين على إثارة الاضطرابات خلال مظاهرات عيد العمال في الأول من مايو/ أيار.

وانتقد ليفنغستون قادة هذه المظاهرات وقال "إن هدفهم إحداث تخريب مثل ذلك الذي حدث العام الماضي عندما تعرض عدد كبير من الأبرياء للاعتقال".

وأضاف عمدة لندن مخاطبا المتظاهرين "إذا كنتم تريدون فعلا إلغاء ديون العالم الثالث والحفاظ على البيئة فإن إثارة رجال الشرطة أو تحطيم نوافذ المتاجر سيصرف الرأي العام ويلحق الضرر بالقضايا التي تدافعون عنها". وحذر المتظاهرين من اعتقالات في حال ظهور أي بوادر للعنف.

وطلب ليفنغستون من سكان العاصمة البقاء بعيدا عن المظاهرات حتى تستطيع الشرطة معرفة الأشخاص الذين يقفون وراء أعمال الشغب.

ومن جانبه أعرب وزير الداخلية البريطاني جاك إسترو عن ثقته في قدرة الشرطة على معالجة الموقف. وأضاف أن من يريد أن يقنع الآخرين بعدالة قضيته عليه أن لا يلجأ إلى العنف لأن ذلك خطأ في كل الأحوال.    

وقد بدأت الشرطة البريطانية استعدادات لهذه المناسبة باستنفار نحو خمسة آلاف من عناصرها وتعهدت بالتصدي بحزم لمثيري الشغب. كما نشرت وحدات من الشرطة في الأماكن التي يتوقع أن تمر بها المظاهرات ومن بينها شارع أوكسفورد التجاري وسط لندن.

وقالت مصادر الشرطة إن المتظاهرين يستخدمون الإنترنت في نشر تفاصيل حركة المظاهرات، كما وضعوا ملصقات في مترو الأنفاق يشرح الطريقة التي ستجرى بها الاحتجاجات.  

المصدر : رويترز