بنغلاديش تتهم الهند باستئناف إطلاق النار
آخر تحديث: 2001/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/6 هـ

بنغلاديش تتهم الهند باستئناف إطلاق النار

اتهم مسؤول أمني بنغالي الهند باستئناف إطلاق النار من الجانب الهندي من الحدود بين البلدين يوم الجمعة الماضي إلا أنه قال إن نيودلهي أنكرت ذلك.

وأفاد مسؤول من قوة الحدود البنغالية في تصريحات اليوم الأحد أن الجانبين يواصلان حشد قواتهما في مناطق حساسة على طول الحدود بين الدولتين. 

وقال الرائد أبو القاسم محمد عارف من قوة الحدود في قطاع دينابور إنهم سمعوا أصوات إطلاق نار بالقرب من منطقة أشينتابور الحدودية مساء الجمعة الماضي.

وأضاف المسؤول الأمني في اتصال هاتفي مع وكالة رويتر للأنباء أن قوة أمن الحدود الهندية أنكرت وقوع الحادث وذلك أثناء اجتماع بين ضباط كبار من الجانبين عند نقطة حدودية أمس السبت. وقال المسؤولون الهنود إن ما بدا وكأنه إطلاق نار لم يكن سوى تفجير مفرقعات نارية في قرية هندية بالقرب من الحدود أثناء حفل زفاف.

وكان قطاع دينابور الحدودي قد شهد اشتباكات مسلحة بين الجانبين مطلع الشهر الحالي أسفرت عن مصرع 16 جنديا هنديا وثلاثة جنود بنغال.

يشار إلى أن أربعة أميال من الحدود بين الهند وبنغلاديش والبالغ طولها نحو 2500 ميل غير مرسمة، وهناك العشرات من الجيوب الحدودية المتنازع عليها التي يدعي كل طرف الحق فيها.

المصدر : رويترز