الحكومة الروسية تسعى لإقرار قوانين إصلاحية تاريخية
آخر تحديث: 2001/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/3 هـ

الحكومة الروسية تسعى لإقرار قوانين إصلاحية تاريخية

ميخائيل كازيانوف
حث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل كازيانوف برلمان بلاده على إجازة مجموعة قوانين إصلاحية تعتزم الحكومة تقديمها إلى مجلس النواب، واصفا هذه القوانين بأنها تمثل تحولا تاريخيا بارزا سيجعل من روسيا دولة مختلفة تماما بحلول العام القادم إذا ما أقرت.

وتشمل هذه القوانين إصلاحات قضائية وتعديلات على قوانين التقاعد وملكية الأراضي علاوة على إصلاح النظام الضرائبي في روسيا. وستكون هذه الإصلاحات أساسية لإعادة بناء الاقتصاد الروسي والتخلص من القوانين الاشتراكية العمالية المتبقية منذ العهد السوفياتي.

وقال رئيس الوزراء الروسي عقب اجتماع مغلق عقده مع أعضاء بارزين في مجلس النواب "الدوما" إن مشاريع القوانين المقترحة ستحيلها الحكومة إلى المجلس في الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه وقع بالفعل مشروع قانون يتعلق بملكية الأراضي وأحاله إلى مجلس النواب لمناقشته تمهيدا لإقراره.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعهد في وقت سابق بالسماح بحرية بيع الأراضي وإصلاح النظام الضرائبي المعقد وإنهاء احتكار الطاقة واعتماد نظام اقتصادي أكثر شفافية. وتواجه مقترحات بوتين ورئيس وزرائه معارضة قوية من أعضاء في الدوما من ذوي التوجهات الشيوعية الذين مازالوا يحنون إلى الماضي السوفياتي.

المصدر : أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية: