مصرع وجرح أربعة جنود هنود في كشمير
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ

مصرع وجرح أربعة جنود هنود في كشمير

أحد جرحى الانفجارات (أرشيف)
لقي جندي هندي مصرعه وجرح ثلاثة آخرون عندما أطلق مسلحون إسلاميون النار على معسكر للجيش شمالي كشمير. وقالت الشرطة إن عشرة أشخاص قتلوا أمس الاثنين وأصيب 27 آخرون من بينهم 18 من رجال الأمن الهنود في سلسلة انفجارات هزت كشمير.

فقد أعلن المتحدث باسم الشرطة في سرينغار أن هجوم اليوم الثلاثاء وقع على معسكر لقوات أمن الحدود الهندية في ضواحي سوبور الواقعة على بعد خمسين كلم شمالي سرينغار.

وأوضح أن قوات الأمن طوقت المنطقة على الفور وبدأت عمليات تفتيش عن منفذي الهجوم الذين يعتقد أنهم من الجماعات الإسلامية المسلحة المناوئة للحكومة الهندية في كشمير. وفي حادث منفصل جرح أحد أفراد الشرطة الهندية إثر انفجار لغم أرضي في بامبور على بعد 15 كلم جنوب سرينغار.

وقالت الشرطة في بيان لها إن عشرة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الاثنين وأصيب 27 آخرون من بينهم 18 من رجال الأمن في سلسلة انفجارات واشتباكات بإقليم جامو وكشمير.

وذكرت الشرطة أن ضابط أمن هنديا وأربعة جنود أصيبوا يوم الاثنين إثر انفجار لغم في سيارتهم قرب بانديبورا بمنطقة بارامولا، وأضافت أن خمسة مدنيين أصيبوا في انفجار قرب موقف حافلات بمنطقة دودا على بعد 350 كلم جنوب غرب سرينغار.

وقال بيان الشرطة إن 11 جنديا أصيبوا في انفجار لغم آخر بمنطقة داسيبورا، كما تعرضت سيارة تابعة للجيش للتدمير عندما فجر انفصاليون لغما في منطقة أنانتناغ جنوب كشمير.

وكان أربعة أشخاص أصيبوا أمس الاثنين في انفجار قنبلة ألقيت على مكتب تابع لمؤتمر "حرية" لعموم أحزاب كشمير أثناء اجتماع لقادة المؤتمر كان يناقش المشاركة في محادثات سلام مقترحة مع الحكومة الهندية. كما أصيب اثنان من رجال الأمن في انفجارين منفصلين بالمنطقة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الانفجارات حتى الآن.

المصدر : وكالات