مصرع ثلاثة جنود وجرح أكثر من عشرين في كشمير
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ

مصرع ثلاثة جنود وجرح أكثر من عشرين في كشمير

إجراءات أمنية مشددة
في كشمير (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن ثلاثة جنود لقوا مصرعهم وجرح 26 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون في ثلاثة حوادث منفصلة وقعت في ولاية جامو وكشمير المضطربة. وألقت السلطات باللائمة في هذه الحوادث على عناصر تابعة للجماعات الإسلامية المناوئة للهند.

فقد ذكر مسؤول في الشرطة أن جنديين تابعين لقوات أمن الحدود الهندية قتلا وجرح ثمانية آخرون عندما انفجر لغم أرضي تحت حافلة كانت تقلهم في منطقة كوكيرناغ على بعد 56 كلم جنوب سرينغار العاصمة الصيفية للولاية.

وقال المسؤول إنه وبعد هذا الحادث بوقت قليل وقع إطلاق نار في المنطقة نفسها مما أسفر عن جرح 15 مدنيا، وأضاف أنه لم يعرف حتى الآن من المسؤول عن إطلاق النار، وأن عمليات التحقيق مستمرة للكشف عن الفاعلين.

وفي وقت سابق لقي جندي هندي مصرعه وجرح ثلاثة آخرون عندما أطلق مسلحون -تشتبه السلطات في أنهم من الجماعات الإسلامية- على معسكر لقوات أمن الحدود في ضواحي مدينة سوبور على بعد خمسين كلم شمالي كشمير.

وأوضح متحدث باسم شرطة سرينغار أن قوات الأمن طوقت المنطقة على الفور وبدأت عمليات تفتيش عن منفذي الهجوم. وأضاف أن أحد أفراد الشرطة الهندية جرح أيضا إثر انفجار لغم أرضي في بامبور على بعد 15 كلم جنوب سرينغار.

وكانت الشرطة الهندية ذكرت في بيان لها أن عشرة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الاثنين وأصيب 27 آخرون من بينهم 18 من رجال الأمن في سلسلة انفجارات واشتباكات بولاية جامو وكشمير. وقالت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من تلك الحوادث.

يشار إلى أن ما يقارب الـ12 جماعة مسلحة تقاتل من أجل انفصال ولاية جامو وكشمير عن الهند، وقد رفضت هذه الجماعات إعلانا أصدرته نيودلهي من جانب واحد قبل أشهر لوقف إطلاق النار، وأعلنت أنها ستكثف من عملياتها ضد الأهداف الهندية.

المصدر : وكالات