إسرائيل: بن لادن يحاول التغلغل في أوساط الفلسطينيين
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/1 هـ

إسرائيل: بن لادن يحاول التغلغل في أوساط الفلسطينيين

أسامة بن لادن
قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إن المنشق السعودي أسامة بن لادن يحاول إقامة ما أسماه منظمة إرهابية بين أوساط الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد نفى مسؤول فلسطيني كبير المزاعم الإسرائيلية -التي ظهرت بعد إلقاء إسرائيل القبض على محام بغزة تشتبه في تورطه مع بن لادن- واتهم المسؤول الفلسطيني إسرائيل بترويج دعايات لا أساس لها.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن إسرائيل تريد التغطية على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني "بزعمها وجود صلة خيالية بين الفلسطينيين وجماعات خارجية مثل حزب الله وبن لادن". نافيا أن يكون الرجل -الذي ألقت إسرائيل القبض عليه أمس الاثنين لدى عودته من مصر ويدعى عدنان الحجار وهو عضو بجماعة فلسطينية لحقوق الإنسان- على صلة ببن لادن.

وكانت إسرائيل قد ألقت القبض في أغسطس/ آب الماضي قبل شهر من اندلاع انتفاضة الأقصى على 23 فلسطينيا قالت إنها تشتبه بأن لهم صلة ببن لادن، وإنهم كانوا يعتزمون شن هجمات على إسرائيليين.

وقد ذكر تقرير صادر عن الكونغرس الأميركي في اليوم الذي أعلنت فيه إسرائيل القبض على هذه المجموعة أن وجود أعوان لبن لادن في الأردن ولبنان يشير إلى أن منظمته ربما تخطط لهجمات على إسرائيل.

المصدر : رويترز