تشييع قتلى روس في حرب الشيشان (أرشيف)

نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصادر عسكرية روسية أن المواجهات مع  المقاتلين الشيشان أسفرت عن قتيل و16 جريحا في صفوف الجنود الروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة. في غضون ذلك عثر على ثلاث جثث لمدنيين في العاصمة غروزني.

ولم تحدد قيادة القوات الروسية في شمال القوقاز ظروف مقتل الجندي الروسي. لكنها أشارت إلى أن القوات الروسية تعرضت لسبعة عشر هجوما علاوة على انفجار عبوات جرى التحكم بها عن بعد.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة (ريا نوفوستي) للأنباء أنه عثر على ثلاث جثث لمدنيين السبت في حي ليننسكي في غروزني وأفادت الوكالة أن المدنيين الثلاثة قتلوا برصاصات في الرأس. يشار إلى أن حي ليننسكي يشهد عمليات قتل مستمرة لمدنيين منذ عدة أشهر من دون أي تفسير لهذه العمليات.

وعلى الصعيد نفسه أكد مكتب مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشيشان سيرغي ياستر غمبسكي العثور على 18 جثة على الأقل، وبقايا جثث في مقبرة جماعية بممرات أرغون بجنوب الشيشان. ويقول الكرملين إن حوالي 30 جثة كانت مدفونة في هذا الموقع منذ أربع أو خمس أعوام، غير أن المسؤول في المنطقة عادل بك أوزوييف قال لوكالة إنترفاكس إن الخبراء يؤكدون أنها نقلت من مقابر أخرى ودفنت للمرة الثانية.

المصدر : الفرنسية