إنقاذ سفينة تهرب مهاجرين بعد جنوحها جنوبي إيطاليا
آخر تحديث: 2001/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/29 هـ

إنقاذ سفينة تهرب مهاجرين بعد جنوحها جنوبي إيطاليا

إنزال امرأة مريضة من السفينة التركية الجانحة
قالت السلطات الإيطالية إن سفينة تقل مهاجرين غير شرعيين سحبت إلى ميناء غاليبولي جنوبي إيطاليا تحت حراسة الشرطة بعد أن جنحت في البحر الإدرياتيكي. وكان حرس السواحل الإيطاليون تلقوا نداء استغاثة من السفينة في منتصف ليلة أمس.

وقالت مصادر في حرس السواحل إن السفينة تقل أكثر من 500 مهاجر لم تعرف جنسياتهم بعد وبينهم العشرات من الأطفال والنساء الحوامل.
وأفادت تقارير تلفزيونية أنه تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات الإيطالية لتلقي العلاج بعد أن لوحظ عليهم مظاهر الإعياء والمرض.

وبدأت الشرطة من جانبها تحقيقا لمعرفة ما إذا كان أفراد العصابة المسؤولة عن تهريب المهاجرين قد فروا من السفينة عقب توجيه نداء الاستغاثة لإنقاذ الركاب، أو أنهم تمكنوا من التخفي بين الركاب عند إنزالهم من السفينة.

وكانت التقديرات الأولية المعلنة لعدد الركاب قبل رسو السفينة تجاوزت 1000 راكب، وقدر عدد الأطفال منهم بمئتي طفل، إلا أن السلطات الإيطالية أعلنت أرقاما جديدة لدى إنزالها الركاب، وقالت إن عددهم 562 راكبا فقط بينهم 63 طفلا.

يذكر أن مئات من اللاجئين الذين يسعون إلى حياة أفضل في أوروبا يصلون إلى جنوب إيطاليا من مناطق متفرقة في العالم كل شهر بعد عبور البحر الإدرياتيكي.

المصدر : وكالات