مصرع تسعة أشخاص في انفجار ببنغلاديش
آخر تحديث: 2001/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/21 هـ

مصرع تسعة أشخاص في انفجار ببنغلاديش

جنود بنغاليون في موقع الانفجار
لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح مختلفة في انفجار هز وسط العاصمة البنغالية داكا أثناء احتفال بعيد السنة البنغالية الجديدة. كما أصيب شرطي في انفجار آخر أعقب الانفجار الأول. 

ووقع الانفجار في حديقة رامنا باتامول وسط داكا حيث احتشد نحو 15 ألف شخص لحضور احتفال تقليدي بمناسبة بدء العام الجديد. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار.

وقال شهود عيان إن الشرطة طوقت مكان الحادث وعملت على تفجير قنبلة أخرى زرعت في المكان ولم تنفجر. وعرض التلفزيون البنغالي الذي كان ينقل الاحتفال على الهواء صور الضحايا على الأرض وتدافع الجمهور للخروج من موقع الانفجار.

وقد شهدت البلاد سلسلة من الانفجارات التي طالت تجمعات سياسية وجماهيرية مختلفة أودت بحياة العشرات، كما شهدت بنغلاديش مؤخرا اضطرابات بين ناشطين في الحزب الحاكم والمعارضة أسفرت عن سقوط أحد عشر قتيلا ومئات الجرحى.

وكان تحالف المعارضة الذي تترأسه رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء ويضم أربعة أحزاب قد نفذ 85 يوما من الإضرابات في البلاد منذ تولي حسينة واجد السلطة عام 1996، وهدد التحالف بتنفيذ المزيد من الإضرابات ما لم تمتثل رئيسة الوزراء لمطالب المعارضة بالتنحي وإجراء انتخابات مبكرة في البلاد قبل الموعد المحدد لها وهو 13 يوليو/ تموز القادم. وقد رفضت حسينة الاستقالة واتهمت المعارضة بتدمير الديمقراطية واقتصاد البلاد.

ومن المقرر أن تنفذ المعارضة إضرابا جديدا في الثالث والعشرين من الشهر الحالي لمواصلة الضغط على الحكومة وإجبارها على التنحي وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

المصدر : وكالات