منظمة أميركية تدعو الكينيين للتغذي على النبات
آخر تحديث: 2001/4/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/17 هـ

منظمة أميركية تدعو الكينيين للتغذي على النبات

الناشطون الثلاثة في قفص لتشجيع الكينيين على تناول الخضراوات بدلا من اللحوم

وضع نشطاء مدافعون عن حقوق الحيوانات أنفسهم في قفص للدجاج في أحد شوارع العاصمة نيروبي للفت انتباه الكينيين، الذين يواجهون خطر المجاعة، للإقلاع عن تناول لحوم الحيوانات، ودعوتهم لأن يصبحوا نباتيين.

ورفع الناشطون الثلاثة الذين يتبعون جماعة المعاملة الأخلاقية للحيوان، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها لافتة تقول "أعطوا الدجاج راحة وتوجهوا إلى الخضراوات".

وأصر النشطاء وهم من الولايات المتحدة والهند وكينيا، على أن دعوتهم هذه ليست مزحة سخيفة، وناشدوا الكينيين التخلص من الكوليسترول ومنح الدجاج حياة أفضل.

وقال الأميركي جيسون بيكر لرويترز من خلال القفص المحاط بشبكة من الأسلاك "بغض النظر عن رؤيتك للأمر فإن الحمية النباتية هي الاختيار الصحيح والنظام الغذائي الأفضل من أجل حماية كوكب الأرض والبيئة والحيوان والصحة".

ويرى مراقبون أن الرسالة التي يحملها النشطاء المدافعون عن حقوق الحيوانات لن تجد آذانا صاغية في بلد يقول عمال الإغاثة عنه إن سوء التغذية وليس السمنة الناجمة عن الكوليسترول هي همه الأكبر حيث يواجه 4.4 ملايين شخص خطر الموت جوعا.

فقد قال أحد الكينيين إن الدجاج ليس من الأنواع المهددة بالانقراض، وقال آخر وهو يهز رأسه في تعجب "أعتقد أنهم مجانين"، وأضاف ثالث "هل تدعوني لأقلع عن تناول اللحوم المشوية، لا أستطيع.. من الذي سيأكل البقر إذن".

المصدر : رويترز