مقتل جنديين في تحطم مروحية بريطانية في كوسوفو
آخر تحديث: 2001/4/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/17 هـ

مقتل جنديين في تحطم مروحية بريطانية في كوسوفو

  جنود من كيفور على الحدود
بين كوسوفو وصربيا (أرشيف)  
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن جنديين بريطانيين من قوة السلام المتعددة الجنسيات في كوسوفو قتلا كما جرح خمسة آخرون في أعقاب تحطم مروحية في جنوب الإقليم. وقال متحدث باسم وزراة الدفاع البريطانية إن أربعة  جنود كانوا على متن الطائرة بالإضافة إلى طاقمها المؤلف من ثلاثة أشخاص عند تحطمها.

وقال متحدث باسم قوة السلام المتعددة الجنسيات في كوسوفو (كيفور) إن المروحية من طراز بوما وقد تحطمت بعد ظهر أمس الإثنين على بعد خمسة كيلومترات إلى غرب كاتشانيك جنوب الإقليم قرب الحدود مع مقدونيا.

وقال شاهد عيان إن المروحية تحطمت عند قمة جبل على بعد مئات الأمتار فوق الطريق التي تربط بين جنوب كوسوفو وتيتوفو في شمال غرب مقدونيا. ويبدو أن الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية.

وراحت وحدات من قوة كيفور تجوب المنطقة بحثا عن المروحية ولكن من دون نتيجة، إلا أن أحد ركاب المروحية تمكن رغم إصابته بجروح من الوصول إلى الطريق حيث أخبر إحدى سيارات كيفور بالحادث.

وأوضح المتحدث باسم الكتيبة التي ينتمي إليها الجنود والخاضعة للقيادة البريطانية الكومندان فيرغوس سميث أن الحادث وقع أثناء "مهمة روتينية". وأكد ضابط آخر في هذه الكتيبة أن فريقا من المحققين البريطانيين سيتوجه إلى كوسوفو اليوم الثلاثاء لمعرفة ملابسات الحادث.

يشار إلى أن حوالي 3500 جندي بريطاني في كوسوفو خصوصا في الوسط حول كبرى مدن الإقليم الخاضع لإدارة الأمم المتحدة منذ يونيو/ حزيران 1999.

المصدر : الفرنسية