مصرع 27 تلميذة حرقا في نيجيريا
آخر تحديث: 2001/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/14 هـ

مصرع 27 تلميذة حرقا في نيجيريا

لقيت حوالي 27 تلميذة في نيجيريا حتفهن إثر اندلاع حريق في عنبر داخلية إحدى المدارس ببلدة مانغو وسط البلاد، ونجا عدد كبير من التلميذات البالغ عددهن أكثر من 250 تلميذة من الحادث بينما جرح العديد ومن بينهن مديرة المدرسة.

وأكدت الشرطة مصرع 23 تلميذة لكن مصادر أخرى ذكرت أن عدد القتلى بلغ 27 كما أصيبت أخريات بجروح وبينهن خمس تلميذات في حالة خطرة.

وقالت الشرطة إن الحريق اندلع مساء الاثنين الماضي في عنبر للفتيات بمدرسة ثانوية ببلدة مانغو التي تقع في ولاية البلاتو وسط نيجيريا، وقال صحافي زار موقع الحادث إن بعض الجثث المتفحمة لا تزال موجودة على أرض المدرسة حتى يوم أمس الأربعاء.

وقال إن العنبر تحول إلى رماد، وإن العديد من الأهالي توجهوا أمس إلى المدرسة للتعرف على جثث الضحايا المشوهة كليا.

وقالت صحفية أخرى إن باب العنبر كان مغلقا عندما نشب الحريق في غرفة صغيرة مجاورة للمدخل. وقالت إن 265 فتاة كن بالعنبر لحظة وقوع الحريق وإن مديرة المدرسة تعرضت للإصابة، وأضافت أن أهالي البلدة القريبين من المدرسة تمكنوا من هدم الجدران لإنقاذ عدد من التلميذات.

وتوجه حاكم ولاية بلاتو جوشوا شيبي داريه أمس إلى موقع الحريق الذي لم تعرف أسباب اندلاعه حتى الآن، وأعلن الحداد لثلاثة أيام في ولايته كما أصدر قرارا بتعيين لجنة للتحقيق في الحادث.

المصدر : الفرنسية