جورج بوش
دشن الرئيس الأميركي جورج بوش حاملة طائرات جديدة تحمل اسم الرئيس الأميركي السابق رونالد ريغان الذي شغل منصب الرئاسة الأميركية منذ عام 1981 وحتى عام 1989. ويعاني ريغان الذي بلغ التسعين من عمره قبل أسابيع من مرض الخرف.

وحاملة الطائرات ريغان هي التاسعة في الأسطول الأميركي التي تعمل بالطاقة النووية. وستنضم إلى الأسطول البحري في عام 2003، ويتوقع لها أن تستمر في الخدمة خمسين عاماً.

وستقوم زوجة الرئيس الأسبق نانسي ريغان بكسر زجاجة شمبانيا على جسم الناقلة أثناء الاحتفال الذي بدأ في الساعة السابعة بتوقيت غرينتش في قاعدة نيوبورت نيوز في فرجينيا.

ويبلغ طول الحاملة ألف قدم، وتستطيع حمل 80 طائرة، كما أن مفاعلها النووي يستطيع الاستمرار في العمل لمدة عشرين عاماً متصلة دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش تعهد أثناء حملته الانتخابية بتخصيص المزيد من الأموال للقوات المسلحة. وباستثناء نظام الدفاع الصاروخي الذي وعد بوش بالمضي فيه، والذي تقدر تكاليفه بنحو 60 مليار دولار أو أكثر، فإن القرار السياسي الأصعب سيتركز بشأن الأسلحة التي يتوجب صرف الأموال من أجل تحديثها.

وكشفت الإدارة الأربعاء الماضي عن الميزانية العسكرية التي بلغت 310 مليارات دولار، ومن المتوقع أن تكشف تفاصيل الإنفاق العسكري في أبريل/آذار القادم.

المصدر : وكالات