سيناتور يطلب مراجعة قرار عفو أصدره كلينتون
آخر تحديث: 2001/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/9 هـ

سيناتور يطلب مراجعة قرار عفو أصدره كلينتون

كلينتون
قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي جيف سيشنز إنه سيطلب من وزارة العدل مراجعة العفو الذي منحه الرئيس السابق بيل كلينتون قبل نحو عام لزوجين من ولاية تينيسي أدينا في قضية احتيال على أحد البنوك.

وساعد سيشنز وهو مدع اتحادي سابق في ألاباما في محاكمة أدجار ألن غريغوري وزوجته فونا جو في قضية احتيال على بنك في ألاباما عام 1982. ووضعا رهن المراقبة، لكن قرار العفو الذي صدر في مارس/آذار الماضي ألغى صحيفة السوابق للزوجين.

وقال سيشنز الجمعة إنه قرر السعي لمراجعة قرار العفو عن غريغوري وزوجته عندما علم الأسبوع الماضي بعلاقة الزوجين بتوني رودام شقيق السيناتور هيلاري رودام كلينتون زوجة الرئيس السابق.

وأضاف "لا أعتقد أنه كان قرارا حكيما لأنه يحمل جميع علامات قرارات العفو الأخرى" مشيرا إلى قرار العفو المثير للجدل الذي أصدره كلينتون بحق الثري الهارب مارك ريتش. وأشار سيشنز إلى أن الزوجين غريغوري لهما علاقة بتوني رودام.

ومن جهته قال توني رودام في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الجمعة إنه طلب فعلا من الرئيس إصدار عفو عن الزوجين غريغوري، لكنه قال إن كلينتون استند في قراره بالعفو إلى تقويم القضية لا غير.

وأضاف أنه لم يحصل على شيء من الزوجين غريغوري مقابل جهوده، وقال "لم أحصل على سنت واحد منهما، ولم أطلب سنتا واحدا، ولم تعرض علي قط أي أموال".

وأجبر هيو رودام على إعادة 400 ألف دولار حصل عليها كمحام مقابل العمل الذي قام به للمساعدة في الحصول على عفو عن نصاب وتاجر مخدرات تمت إدانتهما.

المصدر : وكالات