إدارة بوش تختار مسؤولي شركات لقيادة أفرع الجيش
آخر تحديث: 2001/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مقتل 6 أشخاص من أسرة واحدة في غارة للتحالف العربي في محافظة الجوف باليمن
آخر تحديث: 2001/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/9 هـ

إدارة بوش تختار مسؤولي شركات لقيادة أفرع الجيش

بوش ووزير دفاعه رمسفيلد

كشفت صحيفة أميركية بارزة أن إدارة الرئيس جورج بوش تعتزم تعيين ثلاثة من مدراء شركات كبرى لقيادة أفرع القوات المسلحة الثلاثة البرية والبحرية والجوية. وأكدت الصحيفة أن وزير الدفاع الأميركي أجرى المقابلات الشخصية مع المرشحين الثلاثة تمهيدا لتعيينهم.

ومن المتوقع أن يعلن البيت الأبيض الأسبوع القادم أنه سيرسل أسماء المرشحين الثلاثة إلى مجلس الشيوخ للموافقة على تعيينهم، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن تايم" في عدد اليوم السبت عن مصادر خاصة بها لم تحددها.

وقالت الصحيفة إن المرشح لقيادة القوات البحرية هو نائب رئيس شركة "جنرال داينامك" غوردون إنغلاند (63 عاما) الذي تقاعد عن عمله فيها الأسبوع الماضي، وكان يتولى مسؤولية أنظمة المعلومات والإشراف على خطط الشركة على النطاق الدولي.

أما القوات الجوية فسيتولى قيادتها وفقا للصحيفة نائب رئيس شركة "نورثروب غرومان" جيمس روتشي (61 عاما)، وهو ضابط بحري متقاعد سبق أن خدم في الخارجية الأميركية في عهد الرئيس الأسبق رونالد ريغان.

وقالت الصحيفة إن القوات البرية سيتولى قيادتها ثوماس وايت (57 عاما) وهو مدير تنفيذي في شركة "إنرون" للغاز ومقرها الرئيسي في مدينة هيوستن بولاية تكساس التي كان جورج بوش حاكما لها قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية. وسبق أن عمل وايت مساعدا لوزير الخارجية كولن باول عندما كان قائدا لأركان القوات المسلحة الأميركية.

ونقلت واشنطن تايم عن وايت تأكيده على أن وزير الدفاع دونالد رمسفيلد أجرى المقابلة الشخصية معه الجمعة تمهيدا للتعيين لكنه قال إن التعيين لم يؤكد بعد، في حين رفض روتشي التعليق على نبأ ترشيحه. ولم يتسن للصحيفة الاتصال بإنغلاند المرشح لقيادة القوات البحرية.

المصدر : أسوشيتد برس