ثمانية قتلى في تصادم قطارين ببلجيكا
آخر تحديث: 2001/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/2 هـ

ثمانية قتلى في تصادم قطارين ببلجيكا

مشهد عام من موقع تصادم القطارين
قتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح أكثر من عشرة آخرين اليوم نتيجة اصطدام قطارين لنقل الركاب جنوب بلجيكا.

وقالت المتحدثة باسم شركة السكك الحديدية الحكومية ماري لويس دونيه إن قطارا خاليا من الركاب اصطدم بآخر يحمل حوالي 80 راكبا بينما كانا يسيران على الخط نفسه في اتجاهين معاكسين بالقرب من مدينة بيكرو الجنوبية التي تبعد حوالي 20 كم إلى الشرق من العاصمة بروكسل.

وأضافت المتحدثة أن من بين القتلى سائقي القطارين واثنين من جامعي التذاكر في القطارين المنكوبين. وحملت دونيه سائق القطار الخالي مسؤولية سلوك الطريق الخاطئ الذي كان يتجه نحو الشمال الشرقي من بلدة فافر إلى لوفان وأنه تجاهل الإشارات التي برزت أمامه.

وقالت المتحدثة لقد تم قطع التيار الكهربائي عن القطارين في آخر طريقة لإنقاذ الموقف، ولكن المحاولة لم تجد شيئا بسبب فوات الآوان.

ولم تعط المتحدثة أي أرقام محددة عن عدد ركاب القطار المأهول بالمسافرين على عرباته الأربع، لكنها قالت إن نحوا من 80 شخصا يكونون على متنه في العادة.

وأضافت المتحدثة أن التحقيق لا زال جاريا للتأكد من أسباب وقوع الحادث الذي جاء في وقت تسعى فيه الحكومة إلى إعادة تنظيم الشركة الحكومية للسكك الحديدية في البلاد وتحديث شبكة الخطوط فيها.

مقدمة أحد القطارين تعلو مقدمة الآخر

واستخدم عمال الإنقاذ الرافعات لرفع الحطام الذي نتج عن تداخل مقدمة القطارين بعضهما مع بعض. كما هرع عدد من سيارات الإسعاف لإنقاذ الجرحى. وقامت وزيرة النقل إيزابيل دوران بزيارة مكان الحادث ومن المتوقع وصول الملك ألبرت ورئيس الوزراء غاي فيرهوفستا إلى المكان في وقت لاحق.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: