منظر لأحد المناطق التي ضربها الزلزال غربي اليابان

قتل شخصان وأصيب 24 آخرون بجروح في زلزال ضرب مدينة هيروشيما جنوب غربي اليابان اليوم. وبلغت قوة الزلزال 6.4 درجات على مقياس ريختر. ولم ترد على الفور أنباء عن تفاصيل الإصابات أو عن وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات.

وقال مسؤولون يابانيون إن سيدة مسنة توفيت عندما انهار عليها سقف المنزل، كما توفيت أخرى وعمرها خمسون عاما عندما سقطت عليها شرفة أحد البيوت. ولم ترد على الفور تفاصيل عن الإصابات المسجلة.

طريق تهدم بفعل الزلزال غربي اليابان
وقالت وكالة الأرصاد الجوية في طوكيو إن الزلزال الذي ضرب مدينة هيروشيما تسبب في اندلاع حريقين. وأضافت الوكالة أن مركز الهزة التي حدثت في الساعة 6:28 بتوقيت غرينتش كان في عمق البحر على بعد ستين كيلومترا قبالة سواحل هيروشيما.

وطمأنت الوكالة المواطنين اليابانيين من عدم حدوث موجات مدية بسبب الاضطرابات في قاع البحر. وذكر مسؤولون يابانيون أن الهزة كانت عنيفة جدا حيث أطاحت بأجزاء من سقوف الأبنية وتحطم زجاج النوافذ، كما علق الكثير من سكان المدينة في المصاعد.

وعرضت المحطات التلفزيونية اليابانية لقطات للمنطقة المنكوبة. كما تسبب الزلزال بانقطاع التيار الكهربائي وتوقف الخدمات الهاتفية وعرقلة المواصلات في المنطقة.

يذكر أن زلزالا بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر ضرب مناطق واسعة من ولاية توتوري في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأدى إلى إصابة 120 شخصا.

المصدر : وكالات