حاملة طائرات أميركية ترسو في سنغافورة
آخر تحديث: 2001/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/28 هـ

حاملة طائرات أميركية ترسو في سنغافورة

حاملة الطائرات الأميركية كيتي هوك لدى وصولها إلى سنغافورة
رست حاملة طائرات أميركية للمرة الأولى اليوم الخميس في سنغافورة، في خطوة ربما تهدف إلى زيادة الوجود العسكري الأميركي في منطقة جنوب شرق آسيا التي يتعرض استقرارها السياسي للخطر بسبب الاضطرابات الأهلية التي تعصف حاليا بإندونيسيا.

فقد رست الحاملة "كيتي هوك" في القاعدة البحرية السنغافورية الواقعة عند مدخل مضيق ملقا الاستراتيجي الذي يقع أيضا على حدود إندونيسيا وماليزيا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الرصيف البحري الجديد في سنغافورة يعد واحدا من بين عدد قليل من الأرصفة البحرية في جنوب شرق آسيا التي بوسعها أن تستقبل حاملة طائرات بحجم كيتي هوك.

يشار إلى أن سنغافورة شيدت هذا الرصيف على نفقتها الخاصة من أجل استقبال حاملات الطائرات الأميركية كجزء من استراتيجية طويلة الأمد لدعم الوجود العسكري الأميركي في المنطقة.

ومنذ إغلاق القواعد الأميركية في الفلبين عام 1992، اعتمدت البحرية الأميركية على سنغافورة كمحور لوجستي رئيسي لسفنها الحربية المتوجهة من المحيط الهادي إلى الخليج. وكانت حاملات الطائرات الأميركية تتوقف في السابق بعيدا عن الموانئ السنغافورية.

ومن المقرر أن يقام احتفال رسمي بهذه المناسبة غدا الجمعة بحضور قائد العمليات البحرية الأميركي الأدميرال فيرنون كلارك وقائد البحرية السنغافورية الأدميرال لوي تاك يو.

المصدر : الفرنسية