11 قتيلاً في تحطم مروحيتين في أوكرانيا وروسيا
آخر تحديث: 2001/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قصف على شرق بلدة عرسال من قوات حزب الله اللبناني والنظام السوري
آخر تحديث: 2001/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/24 هـ

11 قتيلاً في تحطم مروحيتين في أوكرانيا وروسيا

لقي ثمانية ضباط أوكرانيين مصرعهم عندما تحطمت مروحية عسكرية من طراز أم. أي-8 الروسية الصنع على بعد حوالي 60 كلم جنوبي البلاد. ولقي ثلاثة عسكريين روس مصرعهم في حادث تحطم مروحية من النوع نفسه بالقرب من مدينة أوليانوفسكي التي تبعد نحو 700 كلم جنوبي شرقي موسكو.

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية أن مروحيتها العسكرية تحطمت أمس الأثنين عندما هوت بعد إقلاعها بدقائق من ارتفاع 15 مترا ثم انفجرت عند ارتطامها بالأرض.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إيغور خاليافينكي أن المروحية كانت تقل ثمانية ضباط مكلفين بإجراء فحوص فنية للطائرة تمهيدا لتدريب عسكري، وقد لقوا مصرعهم جميعا في الحادث.

وأضاف المتحدث أن الوزارة شكلت لجنة لمعرفة أسباب تحطم الطائرة، وأوقفت رحلات جميع المروحيات العسكرية فورا حتى انتهاء التحقيق.

وأشار المتحدث الأوكراني إلى أن المروحية أم.آي-8 طائرة قوية قادرة على نقل حمولة 13 طنا لمسافة 475 كلم بسرعة أقصاها 250 كلم في الساعة. وقال إنها واحدة من أكثر المروحيات أمانا في العالم.

وفي روسيا تحطمت مروحية من الطراز نفسه تابعة لحرس الحدود بالقرب من مدينة أوليانوفسكي التي تبعد نحو 700 كلم جنوب شرق موسكو، مما أسفر عن مصرع ركابها الثلاثة.

وأوردت شبكة تلفزيون آر.أي.آر الروسية أن قائد المروحية فقد السيطرة عليها قبل دقائق من هبوطها في مطار يبعد أربعة كيلومترات عن مكان سقوطها. وقد انفجرت المروحية التي كانت ستخضع لعملية فحص في أوليانوفسك لدى ارتطامها بالأرض واحترقت كليا.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: