الرئيس الأرجنتيني يدعو لحكومة وحدة
آخر تحديث: 2001/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/24 هـ

الرئيس الأرجنتيني يدعو لحكومة وحدة

فيرناندو دي لاروا
دعا الرئيس الأرجنتيني فيرناندو دي لاروا الأحزاب السياسية في بلاده إلى التعاون من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية للمساعدة في إنهاء أزمة سياسية ومالية تشهدها الأرجنتين، وقال إن هذه الحكومة ستعمل على وضع اتفاق تاريخي كبير لمصلحة الشعب.

وقال دي لاروا في خطاب تلفزيوني إنه سيطلب من الكونغرس منحه سلطات طوارئ استثنائية بموجب الدستور للسماح لحكومته بمعالجة الأزمة، وأضاف أن تفصيلات الحكومة الجديدة ستعلن في الساعات المقبلة.

وأكد الرئيس الأرجنتيني أنه تلقى ردودا وصفها بأنها معقولة ووطنية من مختلف الاتجاهات السياسية. وأبلغ وزير الاقتصاد السابق دومينغو كافالو الذي يرأس حزبا سياسيا صغيرا الصحفيين قبل لحظات من خطاب الرئيس أنه وافق على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، غير أنه قال إنه لم يتم بعد تحديد دوره.

وتتوقع أجهزة الإعلام المحلية أن يتولى كافالو -وهو شخصية مقربة من مستثمري وول ستريت- رئاسة الحكومة. وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي يمر فيه دي لاروا بأقوى أزمة سياسية منذ توليه السلطة قبل 15 شهرا بعد أن كشف وزير اقتصاده الجديد النقاب يوم الجمعة الماضي عن برنامج تقشفي أدى إلى سلسلة استقالات من الجناح اليساري لحكومته الائتلافية.

المصدر : وكالات