بنغلاديش: إطلاق سراح ثلاثة رهائن أوروبيين
آخر تحديث: 2001/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الإسبانية تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة تشتبه في أنهما منفذا الدهس
آخر تحديث: 2001/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/23 هـ

بنغلاديش: إطلاق سراح ثلاثة رهائن أوروبيين

قوات الجيش البنغالية تمشط إحدى الغابات بحثا عن الخاطفين (أرشيف)
أطلق خاطفون في بنغلاديش سراح ثلاثة رهائن أوروبيين كانوا قد اختطفوا قبل شهر في إحدى الغابات الكثيفة في جنوبي شرقي البلاد.

وقال متحدث باسم الجيش في بنغلاديش إن الرهائن الأوروبيين وهم دانماركيان وبريطاني خرجوا من الغابات على بعد خمسة كيلومترات من معسكر للجيش في منطقة كاشخالي وهم بصحة جيدة.

وكانت جماعة بوذية معارضة قد اختطفت الأوروبيين من سيارة كانوا على متنها في منطقة تلال شيتاغونغ على بعد نحو 400 كلم من داكا في 16 فبراير/شباط الماضي.

ومن المقرر أن يتم نقل الأوروبيين الثلاثة بواسطة مروحية إلى العاصمة داكا في وقت لاحق. وكان الثلاثة يعملون لحساب شركة دانمركية في مشروع لتطوير إحدى الطرق في المنطقة لحساب وزارة الطرق والنقل في بنغلاديش.

وأكد المتحدث العسكري أنه لم تدفع للخاطفين أي فدية. وكانت السلطات البنغالية رفضت طلبا بدفع فدية تبلغ 1.6 مليون دولار من أجل الإفراج عن الرجال الثلاثة ولكنها وافقت على منح الخاطفين عفوا إذا ما أفرجوا عن رهائنهم.

ويعتقد أن الخاطفين متشددون معارضون لاتفاقية سلام أبرمت عام 1997 بين الحكومة وجماعة شانتي باهيني التي خاضت حرب عصابات استمرت 25 عاما للمطالبة بقدر أكبر من الحكم الذاتي لمنطقة هيل تراكتس المجاورة للهند وميانمار.

المصدر : وكالات